رئيس التحرير أحمد متولي
 تطعيم المدارس 2023.. مواعيدها في المحافظات المختلفة

تطعيم المدارس 2023.. مواعيدها في المحافظات المختلفة

تقوم وزارة الصحة والسكان مع بداية كل عام دراسي بحملة تطعيمات لطلاب المراحل التعليمية المختلفة، وذلك لحماية الأطفال من الأمراض، ونوضح تطعيم المدارس 2023 في المحافظات المختلفة.

ويتولى مهمة تطعيم طلاب المدارس فرق طبية متخصصة تابعة لوزارة الصحة والسكان، حيث يتم من خلال هذه الفرض المرور على المدارس في المحافظات المختلفة، من خلال العاملين في المديريات الصحية.

وبدأت بالفعل العديد من مديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة والإدارات والمدارس التابعة لها، في الإعلان عن جدول مواعيد منح طلاب المراحل الدراسية المختلفة تطعيم المدارس 2023.

وحذرت مديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة والإدارات والمدارس التابعة لها، الطلاب من التغيب في اليوم المخصص لإعطائهم التطعيم الخاص بهم، حيث من الصعب أن يحصل عليه الطالب مرة أخري في حالة فقدانه لموعد التطعيم الرسمي داخل مدرسته.

موعد تطعيمات المدارس 2023

شرعت الفرق الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان في تطعيم المدارس 2023 على مستوى الطلاب من هم دون عشر سنوات، أو الطلاب الذين في الصف الأول والصف الثاني الابتدائي، وتستمر حملة تطعيم المدارس على مدارس أربعة أيام تنتهي بحلول يوم 4 أكتوبر 2023.

وتشمل حملة تطعيم المدارس 2023، كافة الطلاب المقيمين في مصر سواء كانوا مواطنين أو غير مصريين، يشترط تواجدهم داخل فصولهم الدراسية باعتبارهم طلاب معتمدين من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويشار إلى أن جرعات تطعيم المدارس 2023 رسمية ولا يتم احتساب أي رسوم أو تكلفة على الطلاب الذين يتعاطون التطعيم، مع التأكيد على ضرورة عدم غياب الطلاب والطالبات في هذا اليوم لأهمية التطعيم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية