رئيس التحرير أحمد متولي
 مدرسة ران الألمانية تحت الهجوم بعد دعم الشذوذ الجنسي بمناهجها.. وهذا رد المدرسة والتربية والتعليم

مدرسة ران الألمانية تحت الهجوم بعد دعم الشذوذ الجنسي بمناهجها.. وهذا رد المدرسة والتربية والتعليم

تفاجئ عدد من أولياء الأمور المقيد أبناءهم في إحدى المدارس الدولية بوجود بعض الدروس في مادة ندعم المثلية الجنسية مما أثار غضبهم.

مدرسة ران الألمانية 

وتقدم المحامي أشرف ناجي ببلاغ للنائب العام المستشار محمد شوقي، ضد مدرسة ران الألمانية بالقاهرة في التجمع الخامس، وذلك بتهمة تدريس أفكار شاذة وغير سوية في منهج الصف السادس الابتدائي.

وتواجد في دروس بأحد مواد الصف السادس الابتدائي لمدرسة ران الألمانية يدعو إلى المثلية الجنسية مع وجود صور شارحة، إضافة إلى نشر علم الرينبو عبر صفحة المدرسة على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام.

وفي منشور سابق على حساب المدرسة بموقع إنستجرام نشرت المدرسة صورة لعلم الرينبو الشهير الداعم للمثلية الجنسية وعلقت عليها: وفقًا لمنشورنا الملون بالأمس: اليوم مع إطلاق @csdleipzig، نرفع علم قوس قزح في Campus Graphisches Viertel Leipzig. لا يمكننا أن نقول ذلك في كثير من الأحيان بما فيه الكفاية: ليس لدينا أشياء عديمة اللون. الرمادي هو السماء فقط

من أجل التنوع والقبول، ضد الكراهية ورهاب المثلية والتعصب!

مدرسة ألمانية تدرس المثلية الجنسية في مصر 

وجاء بالبلاغ أن مدرسة ران الألمانية الخاصة تدرس مادة احمب دروس تهدم القيم والأخلاق وتدعو إلى المثلية الجنسية، وإلى أن يقوم الشاب بالميل لنفس الجنس أو تقوم الفتاة بالارتباط بنفس الجنس دون النظر إلى الدين.

وكان عدد من أولياء الأمور أثاروا قيام إحدى المدارس الدولية بالترويج إلى المثلية الجنسية.

​​​​​​​

تعليق وزارة التربية والتعليم 

وعلى الفور شكلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لجنة من التعليم الدولي وقيادات الوزارة للوقوف علي الموقف، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكدت الوزارة أن أي مدرسة على أرض مصرت تقوم بالترويج أو تدريس مواد تخالف ثوابت الغريزة الإنسانية والعقائد السماوية والأخلاقيات ستتعامل معها بكل حزم.

وقامت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بطلب إحاطة لوزير التعليم وطلب إحاطة عاجل إلى رئيس مجلس النواب، وتوجيه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم الفني لهذا الشأن واتخاذ الإجراءات الرقابية على المدارس الدولية.

رد مدرسة ران الألمانية على الدعوة للمثلية الجنسية 

وردت المدرسة على لسان المستشار القانوني بأن المحامي مقدم البلاغ هو محامي والد احد الطلاب يدعى محمد فاروق والذي كان مقيدا بالمدرسة ورسب في امتحانات الصف الأول الاعدادي بالعام الماضي، وانتقل إلى مدرسة نفرتاري.

وأشار إلى أن المدرسة مرخصة من وزارة التربية والتعليم وجميع الدروس والمناهج تخضع لرقابة الوزارة ومصرح بها وذلك من مرحلة رياض الأطفال وحتى مرحلة التعليم الثانوي.

وأوضح المدرسة تدرس مادة التربية الدينية للطلبة فكيف تقوم بالترويج للمثلية الجنسية؟

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم