رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر العجول قائم اليوم 2024 في مصر.. أسعار الكيلو لجميع الأنواع في عيد الأضحى

سعر العجول قائم اليوم 2024 في مصر.. أسعار الكيلو لجميع الأنواع في عيد الأضحى

اقترب حلول عيد الأضحى المبارك لعام 1445 - 2024، لذا فقد يزداد اهتمام الكثير من المواطنين بالإطلاع على سعر كيلو العجول قائم اليوم في مصر.

حيث يحرص عدد كبير من المسلمين، بأداء شعيرة النحر في عيد الأضحى، فهي سنة مؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وتؤدى خلال أيام العيد بداية من اليوم الأول من عيد الأضحى وحتى عصر اليوم الرابع.

كما أن التضحية تتسبب بحالة من السعادة وشعور كلا من الصغار والكبار بفرحة عارمة في عيد الأضحى، إضافة إلى الثواب الكبير الذي يناله المُضحي لتأديته سنة من سنن النبي.

وكذلك لتصدقه على عددٍ من الفقراء والمحتاجين ببعضٍ من الأضحية، وإدخاله السرور على الأهل والجيران والأصدقاء بالتهادي من الذبحية.

أسعار الأضاحي 2024 في مصر 

هناك العديد من المواطنين يقومون بحجز الأضاحي عند تجار المواشي قبل عيد الأضحى أو شراءها في حال امتلاكه لمكان يأويها فيه، ومن ثم تسمينها حتى العيد.

لذا يهتم الكثير من تجار المواشي في مصر بنشر أسعار الأضاحي في السوق المصري، وتوضيح سعر الكيلو القائم لكل نوع سواء العجول البقري والجاموسي أو الخراف أو الماعز أو الجِمال.

ووفقًا لما تحدث عنه التجار فإن أسعار الأضاحي شهدت هبوطًا هذا العام 2024، وتعتبر الأسعار جيدة مقارنة بما كانوا يتوقعونه من زيادة في الأسعار.

أسعار عجول الأضاحي في مصر 2024

جدير بالذكر أن سعر كيلو العجول قائم اليوم، يختلف بين عجل وآخر حسب نوع العجل سواء بقري أو جاموسي، كما يختلف السعر تبعًا لسن العجل ووزنه وحجمه أيضًا.

ويتراوح سعر كيلو العجول البقري القائم اليوم ما بين 175 جنيها وحتى 200 جنيها، وتختلف حسب إن كان سوبر أو بلدي.

أما بالنسبة أسعار العجول الجاموس اليوم، فإن سعر الكيلو القائم يبدأ من 140 جنيها وحتى 170 جنيها.

وبذلك فإن أسعار عجول الأضاحي في مصر 2024، تبدأ في المتوسط من 33 ألف جنيه، والتي قد تختلف سواء البيع للجملة أو قطاعي.

يذكر أن سن العجل للأضحية الوارد في السنة النبوية الشريفة، للبقر والجاموس يجب ما أن يكون استكمل السنتين.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام