رئيس التحرير أحمد متولي
 قداس عيد القيامة مباشر الآن

قداس عيد القيامة مباشر الآن

ترأس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، البابا تواضروس الثاني، مساء اليوم السبت 4 مايو 2024، قداس عيد القيامة المجيد.

 وشهدت الكاتدرائية المرقسية بالعباسية صلوات القداس، والتي يترأسها البابا تواضروس، ويشارك فيها عدد من أساقفة الكنيسة الأرثوذكسية.

وكان البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، قد دخل الكنيسة الكبرى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية على أجراس الكنيسة، وبمشاركة جمع من أساقفة وكهنة الكنيسة الأرثوذكسية.

وأرسل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، رسالة إلى مسيحي المهجر أبناء الكنيسة الأرثوذكسية.

وتم ترجمة رسالة البابا تواضروس، إلى 24 لغة مختلفة، في رسالة روحية من قداسته، مقدما خالص التهاني لمسيحي المهجر؛ وذلك بمناسبة عيد القيامة المجيد.

قداس عيد القيامة مباشر

ويرغب الكثيرون في مشاهدة قداس عيد القيامة من خلال تقنية البث المباشر.

ويقدم لكم موقع «شبابيك»، في نهاية هذا الموضوع، بثا مباشرا لقداس عيد القيامة من خلال شاشة التلفيزيون المصري، وذلك الصفحة الرسمية للقناة المصرية الأولى عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

يشار إلى أنه يشارك في حفل قداس عيد القيامة المجيد عدد من الوزراء، بالإضافة إلى لفيف من كبار المسؤولين ورجال الدولة، ومندوبي رئاسة الجمهورية.

كما يشارك في حفل قداس عيد القيامة المجيد لفيف من علماء وقيادات الأزهر الشريف، والأوقاف، ودار الإفتاء المصرية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

ويشارك أيضا في حفل قداس عيد القيامة المجيد لفيف من الكهنة والقساوسة والأخوة المسيحيون المتوافدون من جميع الِإيباراشيات بمحافظات الجمهورية.