رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد إجازة رسمية اليوم في مصر؟

هل يوجد إجازة رسمية اليوم في مصر؟

يهتم العديد من المواطنين بمعرفة هل يوجد إجازة رسمية اليوم في مصر، لجميع المصالح الحكومية المختلفة وغيرها من شركات القطاع الخاص، وكذلك البنوك وغيرها.

يترطب الكثير من الأمور على إجازة المصالح الحكومية المختلفة، سواء كانت زيارة لإنهاء بعض الأوراق، أو إتمام المهام المؤجلة وغيرها.

هل اليوم عطلة رسمية فى مصر

تساءل عدد من المواطنين هل اليوم إجازة رسمية، حيث بات لسان حال الكثير منذ الصباح الباكر، في محاولة منهم لمعرفة مدى إمكانية التوجه إلى المصالح الحكومية المختلفة.

ويصادف اليوم الأحد الموافق 5 مايو 2024 إجازة عيد العمال بدلًا من يوم الأربعاء الماضي 1 من الشهر، وذلك بعد ترحيل العطلة إلى بداية الأسبوع ليتم ضمها إلى إجازة شم النسيم.

​​​​​​​

هل اليوم عطلة رسمية في جميع المصالح الحكومية؟

وتطبق إجازة عيد العمال في جميع الوزارات المختلفة والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، فضلًا عن شركات القطاع الخاص.

ويقع عيد العمال ضمن الإجازات الأسبوعية الرسمية التي تمنحها الدولة لموظفيها، والتي تكون مدفوعة الأجر بجميع الأماكن المختلفة.

ويستأنف جميع الموظفين عملهم من جديد يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024، بعد إنتهاء إجازتي عيد العمال وشم النسيم.

الجدير بالذكر، أنه لن يوجد أي إجازات رسمية أخرى في شهر مايو، حيث تأتي العطلة القادمة بإجازة عيد الأضحى في شهر يونيو المقبل.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.