رئيس التحرير أحمد متولي
 هل البنوك تعمل اليوم الأحد 5 مايو 2024 بمناسبة عيد القيامة المجيد وعيد العمال؟

هل البنوك تعمل اليوم الأحد 5 مايو 2024 بمناسبة عيد القيامة المجيد وعيد العمال؟

يتطلع المواطنون في مصر لمعرفة هل البنوك في مصر تعمل يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024 أم لا؟

حيث يوافق يوم الأحد 5 مايو لهذا العام، كلا من إجازة عيد العمال الرسمية التي تم تأجيلها بقرار من مجلس الوزراء، بدلا عن يوم الأربعاء 1 مايو 2024.

كما يوافق موعد عيد القيامة المجيد 2024 في مصر، والذي يعد واحدا من أهم الأعياد المسيحية، فهو بحسب ما ذكر في العهد الجديد يرمز إلى قيام يسوع من قبره.

ويرجع اهتمام الكثير من المواطنين بمعرفة هل البنوك إجازة اليوم أم لا، هو أننا لا زلنا في مطلع شهر مايو، حيث ما زال العديد من الناس يقومون بصرف معاشاتهم أو مرتباتهم.

إجازة البنوك

وقد صدر قرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بشأن يوم الأحد الموافق 5 مايو الجاري، حيث تم اعتباره إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال.

إضافة إلى اعتبار يوم الإثنين الموافق 6 مايو 2024، إجازة رسمية بمناسبة شم النسيم، وبذلك يعد كلا من يومي الأحد والإثنين إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكل من يعمل في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام.

وتبعًا لذلك فقد أعلن البنك المركزي، أن إجازة البنوك تتمثل في يومي الأحد والإثنين 5 و6 مايو 2024، وذلك بمناسبة عيد العمال وشم النسيم، وهي إجازات رسمية مدفوعة الأجر.

ومن المقرر أن تستأنف البنوك علمها اعتبارا من صباح يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024.

وبذلك تكون البنوك المصرية قد استمرت مدة إجازتها 4 أيام متتالية، حيث يعد يومي الجمعة والسبت إجازة أسبوعية، وتلاهما يومي الأحد والإثنين المعلن أنهما إجازة رسمية لكل العاملين بالدولة سواء بالقطاع العام أو الخاص أو البنوك.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام