رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد حضور الجماهير المصرية بالمباريات المحلية والإفريقية بعد زيادته.. فرحة عارمة لمشجعي الساحرة المستديرة

عدد حضور الجماهير المصرية بالمباريات المحلية والإفريقية بعد زيادته.. فرحة عارمة لمشجعي الساحرة المستديرة

انتشرت حالة من الفرحة بين الجماهير المصرية، بعدما أعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، عن زيادة أعداد الحضور الجماهيري رسميًا.

حيث صرح بذلك الدكتور أشرف صبحي في يوم الثلاثاء الموافق 8 مايو 2024، بعد عقده لاجتماع موسم بالعاصمة الإدارية الجديدة، كان من شأنه بحث زيادة عدد حضور الجماهير في كل من المباريات المحلية والإفريقية.

إضافة إلى مناقشة الضوابط المحددة للحضور الجماهيري الذي سيتواجد بالاستادات، سواء أثناء مباريات كرة القدم المحلية أو مباريات الفرق المصرية بمختلف البطولات الإفريقية.

كان الاجتماع بحضور كلا من ممثلي اتحاد كرة القدم المصري، ورابطة الأندية، وكذلك كافة الجهات المعنية بالدولة ووزارة الداخلية.

زيادة حضور الجماهير 

وتتمثل القرارات التي تم الاتفاق عليها أثناء ذلك الاجتماع، بشأن عودة الجماهير المصرية وزيادة عددها في التالي:

  • السماح بزيادة عدد حضور الجماهير في الأدوار التمهيدية للبطولات الإفريقية.

  • أما في أدوار نصف النهائي والأدوار النهائية فسيكون الحضور الجماهيري كامل العدد، حيث تم السماح بالحضور بكل الطاقة الاستيعابية للملاعب.

  • كما تم الاتفاق على زيادة أعداد الجماهير المسموح لها بالحضور في المباريات المحلية، بحيث يكون 30 ألف مشجع في استاد القاهرة الدولي واستاد برج العرب.

  • وتعمل باقي الاستادات في المباريات المحلية بكامل طاقتها الاستيعابية للجماهير.

ومن المقرر أن تقوم الجهات التنفيذية لاتحاد كرة القدم المصري ورابطة الأندية بوضع كافة الضوابط الخاصة بشأن التوعية الجماهيرية لحضور كافة المباريات سواء المحلية أو البطولات.

وكذا ضبط السلوك الجماهيري طبقا لأحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنه 2017 والذي يختص به المنظومة الجماهيرية، وكذلك وفقًا للوائح العمل المنظمة والقوانين الموضوعة باتحاد الكرة ورابطة الأندية.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام