رئيس التحرير أحمد متولي
 مراجعة دين مسيحي للصف الثالث الاعدادي الترم الثاني

مراجعة دين مسيحي للصف الثالث الاعدادي الترم الثاني

مع حلول الامتحانات يبحث عدد من طلاب الصف الثالث الإعدادي بالفصل الدراسي الثاني 2024 عن مراجعة دين مسيحي للصف الثالث الاعدادي الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024، ليتمكنوا من استذكار المادة ومعرفة أهم النقاط بها حتى يتمكنوا من إجابة امتحان ةالمادة إجابة نموذجية.

ويستعرض لكم موقع «شبابيك» خلال السطور التالية مراجعة دين مسيحي للصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024

مراجعة دين مسيحي للصف الثالث الإعدادي ترم ثاني

وقد تستخدم مراجعة الدين المسيحي للصف الثالث الإعدادي كمراجعة ليلة الامتحان العام الدراسي الحالي 2023/2024 الفصل الدراسي الثاني.

وتستعرض ملزمة المراجعة دروس المادة في صيغة سؤال وجواب حتى يسهل على طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي من المسيحيين استذكار مادة الدين المسيحي.

ومن بين الأسئلة التي وردت بالمراجعة ما يلي:

كيف اختيرت استير ملكة؟

بعد أن غضب الملك من زوجته وشتي لأنها لم تحضر إلى الوليمة ليروا جمالها قرر طلاقها وأمر بإحضار جميع الفتيات الحسنات المنظر إلى القصر ليختار أحسنهن ملكة . وكانت أستير من بين الفتيات . فلما رأها الملك وضع التاج الملكي على رأسها.

تكلم عن مؤامرة هامان ضد مردخاى والشعب اليهودي؟

عندما رفض مردخاي السجود لهامان . أغتاظ هامان جداً وأعتبر عدم السجود له إهانة كبيرة وصمم على قتل مردخاي وقتل الشعب اليهودي . واستطاع هامان استمالة الملك لإبادة الشعب اليهودي . فأصدر الملك أمر بقتل الشعب اليهودي وأعطى خاتمه لهامان ليكتب ما يشاء.

كيف انقذت استير شعبها من الابادة؟

قامت بعمل وليمة للملك ودعت فيها هامان وحدث هذا مرتين وفي الوليمة الثانية طلب الملك من أستير أن تطلب ما تريد فأخبرت الملك بأنها من الشعب اليهودي وإن هامان يريد إبادتهم وقالت له أنقذ شعبي وأحفظ حياتي . فأغتاظ الملك من هامان وأمر أن يصلب على نفس الخشبة التي عملها لمردخاي.

تكلم عن زوجة الملك أحشويروش السابقة وكيف فقدت مكانتها.

 كان الملك أحشويروش متزوج من الملكة وشتي . وذات يوم أراد الملك إظهار مجد ملكه فقام بعمل وليمتين عظيمتين . وكان فيهما خمر بكثرة فلما شرب الملك الخمر أمر بأن يأتوا بزوجته الملكة وشتي حتى يرى الحاضرين جمالها . فرفضت الملكة حفاظاً على كرامتها وكرامة الملك . فغضب الملك من زوجته وشتي لأنها لم تحضر إلى الوليمة ليروا جمالها و قرر طلاقها.

تكلم عن موقف المسيحية من القسوة والإنتقام.

إن المسيحيون يختلفون عن اليهود . حيث سمح الله لليهود بالإنتقام وذلك لقسوة قلوبهم، أما المسيحية فإنها تدعو للتسامح والحب فقد قال يسوع «سمعتم أنه قيل: تحب قريبك وتبغض عدوك . وأما أنا فأقول لكم: أحبوا أعدائكم باركوا لاعنيكم أحسنوا إلى مبغضيكم».

قال أيضا: «من لطمك على خدك الأيمن فحول له الآخر أيضا» «فكل ما تريدونه أن يفعل الناس بكم أفعلوا هكذا أنتم أيضا».

​​​​​​​