رئيس التحرير أحمد متولي
 «ونوس» و«رمزي» من خريجي «عين شمس».. يا ترى مين كمان؟

«ونوس» و«رمزي» من خريجي «عين شمس».. يا ترى مين كمان؟

كتبت_ندى عثمان

جامعة عين شمس تخرّج منها مواهب على مر السنين، منهم نجوم تمثيل اتفق الجميع على أنهم وضعوا بصمتهم الخاصة في مجال التمثيل.

يحيي الفخراني

من مواليد مدينة المنصورة في 7 أبريل 1945، وتخرج من كلية الطب جامعة عين شمس عام 1971، ومارس مهنة الطب لمدة عام، وكان ينوي التخصص في الأمراض النفسية والعصبية، وبدأ التمثيل في فرقة كلية الطب وحصل على جائزة أحسن ممثل على مستوى الجامعات.

بدأ «الفخراني» من المسرح، وكانت أول مسرحية له كمحترف «لكل حقيقته»، وحتى الان مازال رمزا للمسرح ويقدم حاليا على خشبة المسرح القومي مسرحية «ليلة من ألف ليلة».

بدأ «الفخراني» في الأعمال التليفزيونية بمسلسل «أيام المرح»، وتوالت بعد ذلك الاعمال كـ«ليالي الحلمية»، و«دهشة»، وصولاً إلى «ونوس».

وفي السينما له أعماله مثل فيلم «الكيف»، و«إعدام ميت»، و«حب في الزنزانة»، و«أرض الأحلام»، و«مبروك وبلبل»، وغيرها.

58807_Crop

«حلاوته!».. تعرف على نجوم المراهقة المتأخرة في السينما

فاروق الفيشاوي

محمد فاروق فهيم الفيشاوي، ولد في 5 فبراير 1949، بالمنوفية، وحصل على ليسانس آداب جامعة عين شمس، والتحق بفريق التمثيل بالجامعة، ليكون أول ظهور له مع الزعيم عادل إمام في فيلم «المشبوه»، وتزوج من الفنانة سمية الألفي وأنجب منها أحمد فاروق الفيشاوي.

وعمل مسرحيتي «البرنسيسة»، و«الدنيا مقلوبة»، بجانب أعماله الدرامية وأهمها: «الأصدقاء»، و«أدهم وزينات والتلات بنات»، و«رجل وامرأتان».

أما أهم الأعمال السينمائية فمنها: «كشف المستور»، و«الجراج»، و«رجل له ماضي»، و«فتاة من اسرائيل»، و«اغتصاب».

ووقف على مسرح الجامعة مرة أخرى بعد احترافه التمثيل في مهرجان «الاكتفاء الذاتي لمسرح المتخصصين»، وعبر عن سعادته لأنه شعر أنه مازال طالبا في الجامعة وقال: «جامعة عين شمس علمتنا حاجات كتير، الفن والثقافة، والشقاوة».

%d9%81%d8%a7%d8%b1%d9%88%d9%82-%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%b4%d8%a7%d9%88%d9%8a

على مسئولية السينما.. جنسيات تجعل حياتك «وردية»

آثار الحكيم

ولدت في 24 أغسطس 1958، وحصلت على ليسانس الآداب قسم لغة الانجليزية جامعة عين شمس، وعملت بمجال العلاقات العامة بأحد الفنادق بعد تخرجها، وبدأت مشوارها الفني في السبعينات بمسلسل «بلا عتاب»، وأول أعمالها في السينما كان «الملاعين».

ومن أهم أعمالها السينمائية: «النمر والأنثى»، و«طائر على الطريق»، و«الحب فوق هضبة الهرم»، أما أعمالها التليفزيونية فمنها: «ليالي الحلمية»، و«زيزينيا»، و«قناديل البحر».

maxresdefault

محمود حميدة

من مواليد 7 ديسمبر 1953، بمحافظة الجيزة، وكانت بدايته في فريق التمثيل بالمدرسة، ثم التحق بكلية الهندسة وغير مساره بعد ذلك لكلية تجارة، وحرص على الاشتراك في فريق التمثيل بالجامعة.

وتخرج عام 1981 ليعمل بإدارة المبيعات بأحد الشركات العالمية، ويمثل ويرقص في فريق الهواة في نفس الوقت.

وله أعمال سينمائية كثيرة أهمها: «المساطيل» الذي يعتبر انطلاقة محمود حميدة في السينما، و«سوق النساء»، و«دكان شحاته»، و«أسف على الازعاج»، و«بحب السينما»، و«نوارة».

كما أن له عملا مسرحيا وحيدا هو «الشبكة»، وخمس أعمال درامية هم: «الأزهر»، و«حارة الشرفاء»، و«الوسية»، و«الدوائر المغلقة»، و«الرجل والقطار».

2

في رسائل مسجلة.. هذه نصائح السينما للمغتربات

أحمد عبد العزيز

من مواليد الإسكندرية في 14 يونيو 1984، وتخرج من كلية التجارة، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية.

ولمع في المقام الأول في التليفزيون بمسلسل «الحب والطوفان»، و«من الذي لا يحب فاطمة»، و«الأبطال»، و«الوسية»، و«المال والبنون»، أما الأعمال السينمائية فمنها: «الشرسة»، و«فخ الثعالب»، و«العصابة»، و«الكابوس».

كما أخرج أحمد عبد العزيز ما يقرب من 20 مسرحية منها «المأساة»، و«الحلاج».

احمد عبدالعزيز سامح الصريطي

محمد سامح محمد محمد الصريطي ولد في 19 مارس 1951، وحصل على بكالوريوس التجارة، وعمل بمسارح الدولة كعضو في فرقة أنغام الشباب بالمسرح الغنائي، ومارس الغناء، وتولى منصب أمين اللجنة الفنية باتحاد الجامعة.

ومن أهم أعمال «الصريطي» السينمائية: «أيوب»، و«ملاكي اسكندرية»، و«بوبوس»، «جوبا». 2013-09-07_00048

في 10 مشاهد.. هكذا ترى السينما العلماء المصريين

سامح حسين

من مواليد 16 ديسمبر 1975، ودرس في كلية الحقوق، ثم التحق بكلية الآداب قسم مسرح، كما تخرج من مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية.

وكانت بدايته في مسلسل «مبروك جالك قلق»، ولكن بدايته الحقيقة في الست كوم «راجل و6 ستات» وقدم من خلاله شخصية «رمزي» واشتهر بجملة «يا دولة يا حبيبي»، ثم «عبودة ماركة مسجلة»، و«اللص والكتاب»، و«حاميها وحراميها».

أما أبرز الأعمال السينمائية: «جيران السعد»، «كلبي دليلي»، «لخمة رأس» وغيرها من الأعمال.

1462123210

«السرقة» في السينما.. عرض مستمر من أيام إسماعيل ياسين

نجوم مسرح مصر:

أشرف عبد الباقي: ولد في 11 سبتمبر 1963 بحي شبرا، وتخرج من كلية التجارة، والتحق بفريق التمثيل للجامعة، ثم المعهد العالي للفنون المسرحية.

وقدم العديد من الأعمال مثل «راجل و6 ستات»، و«يوميات زوج معاصر»، و«لخمة راس»، و«سمك لبن تمر هندي».

1451751691

حمدي المرغني: من مواليد 1 أبريل 1988 بمدينة السويس، وتخرج من كلية حقوق جامعة عين شمس، وعمل في مجال دراسته لفترة، وبعدها اتجه للتمثيل في مسرح مصر.

download (3) مصطفى خاطر: حصل على ليسانس آداب، وكانت بداية مشواره في فرق التمثيل في المدرسة الثانوية، ثم بعد ذلك فريق المسرح بالجامعة.

1201620155779321

محمد أنور: تخرج من كلية الحقوق، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية، وساعده الفنان سامح حسين في بدايته حيث ظهر في «راجل و6 ستات» عام 2009.

320161619251703

محمد عبد الرحمن: تخرج من كلية الحقوق جامعة عين شمس، وبدأ في فريق التمثيل بالجامعة، وكانت أول عروضه المسرحية على مسرح قصر الثقافة المصرية.

950

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر