رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يعود الاتحاد الحر من جديد؟.. دعوة لانتخابات طلابية بكلية السياسة والاقتصاد

هل يعود الاتحاد الحر من جديد؟.. دعوة لانتخابات طلابية بكلية السياسة والاقتصاد

رفض اتحاد طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، قرار المجلس الأعلى للجامعات بتأجيل انتخابات اتحاد طلاب مصر، واعتبر أن هذا القرار يعبث بمصير الملايين من الطلاب في كافة الجامعات.

وأعلن الاتحاد  في بيان نُشر عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك" سعيه لإقامة انتخابات اتحاد طلاب الكلية لعام 2016/2017، ودعا كافة الطلاب للاستعداد للمشاركة، سواء بالتصويت لممثليهم الجدد أو بالترشح في اللجان المختلفة كلٌ في فرقته، وأن يتم ذلك بالاتفاق مع إدارة الكلية على الشكل المناسب لهذه الإجراءات تحت آلية سيعلن عنها لاحقا.

وأوضح اتحاد اقتصاد وعلوم سياسية، أن «المسئولين أرادوا سلب حق الطلاب في اختيار ممثليهم، وتداول السلطة بينهم في عام دراسي جديد، مكررين بذلك ما حدث في 2013 من تجاهل لإجراء الانتخابات في الجامعات لمدة عامين، ومن عبث استمرار نفس ممثلي الطلاب في المسؤولية لمدة ثلاثة أعوام، وهو ما لا ينتظره أحد بعد استقرار ثقافة الاختيار الحر والتمثيل الديمقراطي لدى الطلاب».

وأعلن الاتحاد تمسك الطلاب باختيار ممثليهم المتجددين كل عام، وتصحيح اختياراتهم وإتاحة الفرصة لبعضهم البعض في المشاركة في إدارة كافة أنواع النشاط والدفاع عن حقوق الطلاب وحرياتهم ومساحتهم المفتوحة لهم في مناخ صحي.

«الاتحاد الحر» فكره أساسها طلاب بالجامعات المصرية خلال فترة حكم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وبالتحديد في العام 2006، وتم تعميمها على باقي الجامعات، وكان الطلاب يجرون انتخاباتهم وينفذون كافة الانشطة التي يريدونها دون العودة الى المسئولين عن النشاط الطلابي داخل الكليات.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم