رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة السويس تستضيف الحبيب بن علي الجفري.. ماذا قال للطلاب؟

جامعة السويس تستضيف الحبيب بن علي الجفري.. ماذا قال للطلاب؟

كتب: محمد جمال

نظمت جامعة السويس، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان «خير الناس أنفعهم للناس» في مدرج كلية الآداب بحضور الداعية الحبيب بن علي الجفري، ورئيس الجامعة الدكتور السيد عبدالعظيم الشرقاوي، ونائب رئيس الجامعة لشئون البيئة والمجتمع الدكتور الدسوقي عيد.

وحث «الجفري» على عدم التركيز بمصطلحات كليات القمة وكليات القاع، والتركيز على تنمية مهاراته الذاتية والتميز في التخصص العلمي وإفادة المجتمع والوطن بهذا التخصص.

وأشار في كلمته إلى أن مفهوم السعادة والخيرية يكمن في تقديم المنفعة العامة للناس وقضاء حوائجهم والبحث عن تطبيق التعامل مع الناس بفلسفة الحق والجمال والعدل.

وشدد الداعية الإسلامي على ضرورة تجديد الخطاب الديني المتشدد الذي ينتهجه البعض في دعوته إلى الله لكي يتماشى مع متطلبات العصر، ومواجهة حالة الفراغ الثقافي الذي يشكل خطرا على المجتمع.

وأوضح «الجفري» أن المشكلة التي تواجهها الشعوب العربية هي عدم المشاركة في بناء البلاد بالشكل الكافي والهجرة إلى البلاد الأخرى بحثا عن فرص العمل، مضيفا أن منطقة الشرق الأوسط مقبلة على توغل غير مسبوق من قبل الصهاينة خلال السنوات القادمة، بسبب الاختلاف الذي تشهده المنطقة العربية وانقسامه إلى طوائف ومذاهب.

ولفت إلى أن مصر هي البلد الوحيد التي تستطيع الوقوف في وجه هذا التوغل ووحيد الشعوب العربية.






 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري