رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة القاهرة تعلن زيادة استيعاب معهد الأورام بنسبة 30% خلال عامين

جامعة القاهرة تعلن زيادة استيعاب معهد الأورام بنسبة 30% خلال عامين

قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، إن تم بدء أعمال استكمال وتطوير المبني الجنوبي لمعهد الأورام بعد التعاقد مع إحدي الجهات الوطنية المتخصصة منذ يناير 2019، على أن يتم الانتهاء خلال عامين.

وكشف الخشت، في البيان الصادر عن الجامعة، اليوم الخميس، عن إدخال أحدث الأجهزة والمعدات الطبية لمواكبة التطورات العالمية لنظم علاج الأورام بما يرفع الطاقة الإستيعابية لمعهد الأورام القديم بنسبة 30 % بتكلفة 220 مليون جنيه.

وأضاف الخشت أن المعهد له دور كبير في علاج مرضى السرطان في مصر والدول العربية، إلي جانب دوره العلمي في تطوير الأبحاث المتعلقة بمرض السرطان، وتخريج الكوادر الطبية العاملة في هذا المجال.

وأشار إلى أن الجامعة تقوم حاليا بالعمل على مشروع تطوير مستشفى القصر العيني، وافتتحت أول وحدة للحروق وطوارئ الصدر في مصر، و6 وحدات جديدة في مستشفي أبو الريش هذا العام.

وأوضح عميد المعهد، الدكتور حاتم أبو القاسم، أن الوضع العالمي للسرطان يشير إلى تضاعف الحالات المصابة بالمرض، لافتا إلي أن معهد الأورام يقدم خدمات غير موجودة في مصر من خلال العلاج الحراري، والإنسان الجراحي الآلي، والأشعة المقطعية المدمجة مع المسح الذري، ويقدم العديد من الخدمات الطبية، كالعمليات الجراحية، وقسم طب الأورام، والعلاج الإشعاعي، ووحدة الطب النووي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة