رئيس التحرير أحمد متولي
 مفتي الجمهورية يوجه التحية للجيش.. ويؤكد: كشف كذب الجماعات الإرهابية من واجبات الوقت

مفتي الجمهورية يوجه التحية للجيش.. ويؤكد: كشف كذب الجماعات الإرهابية من واجبات الوقت

أكد مفتي الجمهورية، شوقي علام، كشف كذب وأباطيل الجماعات والتنظيمات الإرهابية من واجبات الوقت.

وقال مفتي الجمهورية، اليوم الأحد، خلال رئاسته للجلسة الرئيسية الأولى للمؤتمر الـ30 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية (فقه بناء الدول.. رؤية فقهية عصرية) إن مصر بلد الأزهر الشريف تتصدى لأكاذيب الجماعات والتنظيمات الإرهابية التي تجعل من الدولة الوطنية نقيضًا للدولة الإسلامية وتجعل من الوطن مجرد حفنة تراب، على غير الحقيقة وما يعكسه الواقع من حث الشريعة الإسلامية على الانتماء للوطن، وبذل الغالي والرخيص للدفاع عنه.

وأشار علام إلى الرسول الكريم (ص) لى حينما دخل المدينة المنورة وضع «وثيقة المدينة» ترسيخًا لمبدأ التعايش السلمي وقبول الآخر، وبعد إرساء قواعد الدولة توجه لبنائها عسكريًّا واقتصاديًّا، فيما بث الكفار وأعداء الدولة الشائعات والأكاذيب حولها، كالذي تقوم به الجماعات والتنظيمات الإرهابية من بث الأكاذيب والشائعات لنشر الفوضى والتشكيك في جهود بناء الدول، و«ما أشبه اليوم بالبارحة!».

وأوضح مفتي الجمهورية، بحسب ما نقل موقع «مصراوي» أن عنوان المؤتمر يشغل بال كثيرون من المسلمين، وأضحى من واجبات الوقت أن نجيب على كل الأسئلة التي تتعلق بفقه بناء الدول، وكشف أكاذيب وأباطيل الجماعات والتنظيمات الإرهابية، وهذا ما تقوم به مصر بلد الأزهر الشريف.

ولفت علام إلى أن الأزهر الشريف ينشر الوسطية والإسلام متعاونًا في ذلك مع دار الإفتاء المصرية ووزارة الأوقاف، وهو ما أثبت للعالم أجمع أن دعاة التطرف والإرهاب لا يمثلون شيئًا بجانب قامات العلماء ووسطية الإسلام وسماحته.

وتوجَّه مفتي الجمهورية، شوقي علام، بالتحية والتقدير للقوات المسلحة المصرية التي يروي رجالها تراب مصر بدمائهم الطاهرة، كما توجه بالشكر لوزارة الأوقاف وللمجلس الأعلى للشئون الإسلامية برئاسة وزير الأوقاف، على حسن اختيار موضوع المؤتمر في ظل الظروف والمتغيرات التي تمر بها مصرنا والمنطقة العربية.​

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري