رئيس التحرير أحمد متولي
 السيارات الأكثر مبيعًا في مصر خلال عام 2019

السيارات الأكثر مبيعًا في مصر خلال عام 2019

أصدر مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، بعض البيانات الخاصة بحجم مبيعات السيارات في مصر خلال الفترة من أول يناير 2019، وحتى نهاية شهر أغسطس الماضي، مؤكدًا أن عدد السيارات التي تم بيعها في السوق المصري خلال هذه الفترة قد وصل لنحو 104.717 وحدة، وهو ما يؤكد تراجع نسبة مبيعات السيارات في مصر بنحو 6.5%.

شيفروليه الأكثر السيارات مبيعًا في مصر

بحسب ما كشفت عنه «أميك»، فإن شركة شيفروليه الأمريكية قد تتصدر قائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعا بالسوق المصري خلال العام الجاري، حيث نجحت في بيع 25 ألف وحدة تقريبًا تستحوذ على نحو 24.2 % من مبيعات السوق المصري خلال العام الجاري.

وفي المركز الثاني، جاءت شركة نيسان موتور اليابانية، والتي نجحت في تسويق نحو 13 ألف سيارة، لتصبح نسبتها في السوق المصري نحو 12%، في حين جاءت شركة هيواندي الكورية في المركز الثالث بواقع 11.6 ألف سيارة.

وفي المركز الرابع، جاءت شركة تويوتا اليابانية بفارق بسيط عن هيواندي، حيث نجحت تويوتا في بيع 11 ألف سيارة، وذهب المركز الخامس إلى شركة رينو الفرنسية والتي استحوذت على نسبة 7% من مبيعات السوق المصري بواقع 8 آلاف سيارة من مبيعات خلال العام الجاري.

وقالت التقارير الرسمية، أن شركة بيجو الفرنسية قد نجحت في الصعود بشكل قوي في قائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا في سوق السيارات المصرية، حيث نجحت في تسويق 4 آلاف سيارة، وبذلك قد استحوذت على نحو 4.5% من مبيعات السوق.

وبالحديث عن العلامات التجارية الصينية، فقد جاءت شركة «بي واي دي» في المركز الثامن على المستوى المصري، ونجحت في بيع 3.5 سيارة واستحوذت على نسبة وصلت لنحو 3.4% من مبيعات سوق السيارات في مصر.

أميك: مبيعات السوق جيدة

وفي هذا الصدد، قال المتحدث الرسمي باسم مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» في تصريحات رسمية، أن أداء سوق السيارات في مصر ومبيعاته في العام الجاري، تعد جيدة ومقبولة إلى حد كبير للغاية، خاصة في ظل الظروف الأخيرة التي وجهت سوق السيارات المصري خلال هذا العام، سواء كانت ظروف إقتصادية أو بعض حملات المقاطعة التي انطلقت عبر السوشيال ميديا.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري