رئيس التحرير أحمد متولي
 عروض الجمعة البيضاء في السعودية.. تخفيضات على أدوات التجميل والمكياج

عروض الجمعة البيضاء في السعودية.. تخفيضات على أدوات التجميل والمكياج

يقدم موقع «نون» للتسوق الإلكتروني تخفيضات كبيرة ضمن عروض الجمعة البيضاء في المملكة العربية السعودية، وذلك على كثير من المنتجات ومن بينها أدوات التجميل والمكياج.

وتحل الجمعة البيضاء في شهر نوفمبر من كل عام، وتسارع مواقع التسوق الإلكتروني على تقديم العروض والتخفيضات للجمهور لكسب ثقتهم في التعامل مع الشراء الأونلاين.

ويعتبر موقع نون من المواقع الرائدة في مجال التسوق الإلكتروني حيث يقدم تخفيضات كبيرة في المناسبات المختلفة.

وفي هذا الموضوع ينشر موقع شبابيك أهم العروض التي يقدمها موقع نون في شهر نوفمبر الذي يشهد فيه مهرجان التخفيضات بمناسبة الجمعة البيضاء أو الجمعة السوداء حسب ما يسميها البعض.

عروض باليتات مكياج

يقدم موقع نون عروضا كبيرة على باليتات المكياج للسيدات والتي تصل نسبة الخصومات فيها إلى 53% وتتضمن عددا من أدوات التجميل التي تحتاجها كل سيدة، ومن بين العروض المقدمة ما يلي:

إيلف علبة مكياج لحمرة الخدود فاتح

قيمة الخصم: 6%

السعر: 29.90 ريال.

الشراء من هنا.

لوحة ظلال العيون نيود دود Multicolour

قيمة الخصم: 53 ريال.

السعر: 46.60 ريال.

الشراء من هنا.

نوت كونتور بودر لتحديد شكل الوجه من نوت رقم 02 البني الفاتح

قيمة الخصم: 25%

السعر: 48.75

الشراء من هنا.

لمعرفة باقي العروض على أدوات ومستحضرات التجميل من هنا.

«الجمعة السوداء» أم «الجمعة البيضاء»؟

يعود سبب تسمية الجمعة السوداء إلى ستينات القرن التاسع عشر، عندما تعرض الاقتصاد الأمريكي لهزة قوية أثرت عليه بشكل كبير وتعرضت فيه البضائع إلى كساد كبير، ما اضطر التجار وكبرى المحلات إلى تقديم تخفيضات كبيرة وصلت إلى 90 % حتى لا تبور السلع، وكان ذلك في أواخر شهر نوفمبر عام 1869، ما شجع المواطنين إلى الإقدام على الشراء، ونجحت الخطة بالفعل حيث نفذت غالبية السلع وقتها من جميع المتاجر، ومنذ ذلك الوقت تحول هذا التاريخ إلى تقليد سنوي للتخفيضات على السلع.

ومع ذيع صيت الجمعة السوداء عبر العالم، كانت الرغبة ملحة في انتقالها إلى الوطن العربي، إلا أن ارتباط مصطلح السوداء بيوم الجمعة لم يكن يليق مع ما يحمله يوم الجمعة من قدسية خاصة لدى المسلمين، فكانت الفكرة باستبدالها بالجمعة البيضاء ومنذ عام 2014 تحول الجمعة السوداء إلى الجمعة البيضاء في جميع أنحاء الوطن العربي.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.