رئيس التحرير أحمد متولي
 خبر سار من وزارة التموين للمستبعدين من منظومة الدعم

خبر سار من وزارة التموين للمستبعدين من منظومة الدعم

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، استخراج مليون بطاقة تموينية جديدة، فضلا عن إعادة 2 مليون مستبعد من منظومة الدعم التمويني.

وقالت الوزارة بحسب «الجمهورية»، إن «مراكز الخدمات التموينية المتطورة، استحدثت عدد مليون بطاقة تموينية جديدة، وإعادة مليوني من المستبعدين من منظومة الدعم».

وأكدت الوزارة أن أي مواطن تم استبعاده من منظومة الدعم نتيجة محددات لجنة العدالة الاجتماعية، يمكنه صرف الخبز، لأن الاستبعاد يقتصر فقط على صرف السلع التموينية دون الخبز، وذلك لحين البت في تظلماتهم وعودتهم لصرف السلع إذا ما تبين استحقاقهم للدعم.

وكانت وزارة التموين قررت مد فترة التظلمات للمستبعدين من منظومة الدعم، حتى 30 من شهر نوفمبر الجاري، حيث تم الانتهاء من فحص أكثر من ربع مليون تظلم من مواطنين تم إنذارهم بالحذف ضمن محددات المرحلة الرابعة لتنقية البطاقات، كما أعلنت الوزارة انتظام صرف السلع التموينية المدعمة ضمن مقررات شهر نوفمبر الجاري حيث تم صرف 67% من حصص تموين نوفمبر.

رابط دعم مصر للاستعلام عن تظلمات بطاقة التموين

ويمكن للراغبين في الاستعلام عن التظلمات الدخول لموقع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والاستعلام عن تظلمات بطاقة التموين للمتقدمين بتظلمات من المواطنين على وقف صرف السلع والاستبعاد لإثبات صحة بيانات استحقاق الدعم عبر موقع دعم مصر الإلكتروني «tamwin.com».

رابط الاستعلام عن تظلمات بطاقة التموين من هنا.