رئيس التحرير أحمد متولي
 تعديل جدول امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي بسبب أعياد المسيحيين

تعديل جدول امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي بسبب أعياد المسيحيين

خاطبت وزاة التربية والتعليم والتعليم الفني، قيادات الكنيسة المصرية للنظر في جدول امتحانات الصف الأول الثانوي والصف الثاني من المرحلة نفسها لتعديلها إن كانت تتعارض مع الأعياد.

وصرح رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، بأن الوزارة تدرس تعديل جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، في حال تزامن الجدول مع عيد الغطاس.

كانت الوزارة أعلنت الخميس الماضي جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، والتي تبدأ 11 يناير وتنتهي 23 يناير.

موعد عيد الغطاس

جدير بالذكر أن عيد الغطاس للأقباط، يأتي يوم 19 يناير من كل عام، إلا أن هذا العام سيكون 20 يناير؛ لأنها سنة كبيسة.

وأكد حجازي عدم وجود امتحانات يوم 19 يناير؛ لتزامن الموعد مع عيد الغطاس، مشيرا إلى أنه في حال جاء العيد يوم 20 يناير سيكون الامتحان يوم 19 يناير.

وتبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي 11 إلى 23 يناير 2020، في الفترة المسائية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية (تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية) حسب ظروف كل مديرية وفقًا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أرسلت خطابا رسميا للكنيسة المصرية، للتعرف على الموعد الرسمي ليوم عيد الغطاس، هذا العام.

موعد امتحانات الصف الثاني الثانوي

وتبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي من 11 إلى 22 يناير 2020، في الفترة الصباحية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات، كذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية (تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية) حسب ظروف كل مديرية وفقًا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011