رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد حفل توزيع جوائز الأوسكار 2020 وأبرز المرشحين في جميع الفئات

موعد حفل توزيع جوائز الأوسكار 2020 وأبرز المرشحين في جميع الفئات

أعلنت الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون، تفاصيل وموعد حفل توزيع جوائز الأوسكار 2020 عن الدورة رقم 92 للعام الحالي، بالتزامن مع إعلان قائمة المرشحين لنيل الجوائز.

ويستعرض «شبابيك» موعد حفل جوائز الأوسكار 2020، ومكان إقامته، وأبرز المرشحين عن أعمال وأفلام السنة الماضية.

موعد حفل الأوسكار 2020

حددت الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون، يوم الأحد الموافق 9 فبراير المقبل، موعدا لإقامة حفل توزيع جوائز الأوسكار 2020.

ويقام حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته 92 للعام الحالي في ولاية لوس أنجليس الأمريكية.

أبرز ترشيحات الأوسكار 2020

تنافس 9 أفلام على جائزة أفضل فيلم وهي: «Ford v Ferrari» عن صراع شركات السيارات من بطولة كريستيان بيل ومات ديمون، و« The Irishman» من بطولة روبرت دينيرو وآل باتشينو وجو بيشي، و« Jojo Rabbit»، والفيلم الذي حصد النصيب الأكبر من الترشيحات « Joker» من بطولة خواكين فينيكس، و« Marriage Story»، و« Little Women»، و«1917»، و« Once Upon a Time in Hollywood» الذي يجمع براد بين وليوناردو ديكابريو، و« Parasite».

وتضم قائمة المرشحات للحصول على جائزة أفضل ممثلة خمس وهم: سينثيا إريفو عن دورها في « Harriet»، وسكارليت جوهانسون عن « Marriage Story»، سيرشا رونان عن «Little Women»، وتشارليز ثيرون عن «Bombshell»، ورينيه زيلويغر عن « Judy».
ويحل على رأس قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل ممثل خواكين فينيكس بطل فيلم «Joker» بعد أن فاز بالجولدن جلوب كأفضل ممثل، وترشح أيضا أنطونيو بانديراس عن «Pain and glory»، وليوناردو دي كابريو عن « Once Upon a Time in Hollywood»، وآدم درايفر عن « Marriage Story»، وجوناثان برايس عن « The Two Popes».

أفضل ممثل مساعد: توم هانكس عن « A Beautiful Day in the Neighborhood»، وأنتوني هوبكنز عن «The Two Popes»، وبراد بيت عن «Once Upon a Time in Hollywood»، وجو بيشي عن « The Irishman»، وآل باتشينو عن نفس الفيلم أيضا.

أما بالنسبة لترشيحات المخرج الأفضل ضمن جوائز الأوسكار 2020 تواجد بونغ جون عن فيلم «Parasite»، وسام مينديز عن «1917»، وتود فيليبس «Joker»، ومارتن سكورسيزي عن «The Irishman»، وكوينتين تارانتينو عن « Once Upon a Time in Hollywood».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة