رئيس التحرير أحمد متولي
 تظلمات الصف الثاني الثانوي 2020.. تصريح من وزير التربية والتعليم

تظلمات الصف الثاني الثانوي 2020.. تصريح من وزير التربية والتعليم

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، تفاصيل تقديم التظلمات على نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2019-2020.

وينتظر آلاف الطلاب الذين ظهرت نتيجتهم فتح باب تقديم الطعون على درجات الامتحانات، والتي أدوها بصورة إلكترونية على أجهزة التابلت خلال شهر يناير الماضي.

ويستعرض «شبابيك» تصريحات وزير التربية والتعليم بشأن طريقة تقديم تظلمات الصف الثاني الثانوي في العام الدراسي الحالي.

وكانت الوزارة أعلنت نتيجة الصف الثاني الثانوي عن الفصل الدراسي الأول، أمس الأحد، وأتاحت للطلاب الاستعلام عنها إلكترونيا بكود الطالب.

تظلمات الصف الثاني الثانوي 2020

وقال الدكتور طارق شوقي إنه سيتم فتح باب التظلمات لطلاب الصف الثاني الثانوى الذين أدوا الامتحانات ورقيا فقط.

وأضاف الوزير خلال تصريحات نقلتها عنه تقارير محلية متطابقة، قالت إنه أطلقها على إحدى مجموعات «واتس آب»، أن الامتحانات الإلكترونية ليس بها عنصر بشري وبالتالي ليس بها تظلمات.

ومن المقرر أن تصدر الوزارة بيانا خلال الساعات القليلة المقبلة توضح خلاله آلية تقديم التظلمات للطلاب الذين أدوا الامتحانات الورقية.

ويشار إلى أن عدد كبير من طلاب الصف الثاني الثانوي أدوا بعض الامتحانات بصورة ورقية، وهناك آخرين امتحنوا في كل المواد ورقيا كطلاب المستشفيات.

نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 الترم الأول

يمكن لطلاب الصف الثاني الثانوي 2020 الترم الأول، الحصول على نتيجة الصف الثاني الثانوي، عبر الرابط الذي اتاحته وزارة التربية والتعليم لهذا العام وهو بوابة المعرفة من هنا.

ومن خلال الرابط بستطيع الطلاب البريد الإلكتروني الخاص بهم والرقم السري لهذا الإيميل، ليتمكن الطالب بعدها من إدخال الرقم القومي والكود الخاص به ليعرف النتيجة فور ظهورها.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة