رئيس التحرير أحمد متولي
 بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحر الأحمر الترم الأول 2020 الآن

بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحر الأحمر الترم الأول 2020 الآن

فتحت محافظة البحر الأحمر باب الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2019-2020، بعد اعتمادها من قبل محافظ الإقليم، ليتمكن جميع الطلاب المقيدين بالصف الثالث الإعدادي والذين أدوا الامتحانات مؤخرا من معرفة درجاتهم.

ويتاح الآن لأكثر من 6 آلاف طالب وأولياء أمورهم معرفة نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة البحر الأحمر عن الفصل الدراسي الأول للعام الحالي.

وينشر «شبابيك» رابط  نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2020 محافظة البحر الأحمر، حيث يمكنك التعرف على الدرجات كاملة من خلال إدخال رقم الجلوس فقط.

نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2019-2020 محافظة البحر الأحمر

اعتمد محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بالمحافظة للعام الدراسي 2019/2020، وبلغت نسبة النجاح في مدارس البحر الأحمر 53%، كما اعتمد محافظ البحر الأحمر نتائج امتحانات الصم وضعاف السمع والمكفوفين، وبلغت نسبة النجاح للصم وضعاف السمع 100%، كما بلغت نسبة النجاح للمكفوفين  100%، واعتمد نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية المهنية وبلغت نسبة النجاح 67.6%.

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم، هشام منير أن عدد الطلبة الذين أدوا الامتحانات 6299 طالب، مشيرا إلى أنه يمكن للطلاب الحصول على بيان درجاتهم من خلال الإنترنت عن طريق الصفحة الرسمية للبوابة الإلكترونية لمحافظة البحر الأحمر، وصفحة مديرية التربية والتعليم .

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحر الأحمر

ويمكنك الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2019-2020 عبر موقع مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر من خلال الرابط من هنا.

ويشار إلى أن النتيجة التي تظهر إلكترونيا لا يعتد بها كوثيقة رسمية وإنما هي استرشادية فقط ويكون الحصول على النتيجة الرسمية من المدرسة المقيد بها الطالب.

وأدي طلاب الصف الثالث الإعدادي على مستوى محافظات الجمهورية امتحانات إتمام دراسة الشهادة الإعدادية في الفترة من منتصف يناير الجاري ولمدة أسبوع.

وتعمل مديريات التربية والتعليم بالمحافظات على تصحيح كراسات الإجابات تمهيدا لاستمرار أعمال الكنترول التي تتمثل في مراجعة التصحيح ورصد الدرجات وإعداد كشوف النتائج.

وعقب انتهاء أعمال النتيجة بالكنترولات يعتمد المحافظ بكل محافظة النتيجة رسميا على أن تعلن النتيجة على الإنترنت وفي المدارس عقب ذلك الإجراء مباشرة.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة