رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد بداية الدراسة في المدارس والجامعات الترم الثاني 2020 رسميا

موعد بداية الدراسة في المدارس والجامعات الترم الثاني 2020 رسميا

أحدث موعد بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2019/2020، تضاربا كبيرا بين الطلاب وأولياء أمورهم، وخاصة بعد انتشار العديد من الأنباء حول نية وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي لتأجيل الدراسة تزامنا مع الاحتياطات والترتيبات لمواجهة فيروس كورونا الذي بدأ في الصين وانتقل لعدة دول.

ويستعرض لكم موقع «شبابيك»، في هذا التقرير موعد بدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/2020 في المدارس والجامعات أيضا.

موعد بداية الدراسة للترم الثاني 2020

ومن المقرر أن يعود الطلاب إلى الدراسة بالفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 9 فبراير الجاري، بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي، والتي بدأت بعد نهاية اختبارات الترم الأول الجمعة 24 يناير المنقضي.

وتخلل الإجازة تصحيح نتائج امتحانات الترم الأول، وإعلان هذه النتائج لطلاب الثانوى العام والشهادات الإعدادية وصفوف النقل.

موعد الترم الثاني 2020 في المدارس

من المقرر أن تبدأ الدراسة فى الفصل الدراسي الثانى يوم 9 فبراير، وتنطلق الدراسى فى مرحلة رياض الأطفال خلال الترم الثانى من يوم 8 وحتى 28 مايو المقبل، وبالنسبة للصفوف من الثالث الابتدائى حتى الثالث الثانوي تنطلق 9 فبراير 2020 حتى 4 يونيو 2020.

وبحسب المواعيد التى تم تحدديها فى خريطة العام الدراسى، تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الاعدادية السبت 2 مايو 2020، ، بينما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية السبت 16 مايو 2020، وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 6 يونيو 2020

الفصل الدراسي الثاني في الجامعات 2020

انتشرت شائعات عدة على عدد من المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حول تأجيل الدراسة في الفصل الدراسي الثاني للجامعات بالعام الدراسي 2019/2020، بسبب التخوفات من انتشار فيروس كورونا، وأكدت وزارة التربية والتعليم أن تلك الشائعات لا أساس لها من الصحة، ولن يتم تأجيل موعد الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في بيان لها، أنه لا نية لتأجيل الدراسة للفصل الدراسي الثاني بالجامعات 2019/2020، وأن الدراسة في موعدها الذي تم الإعلان عنه في الخريطة الزمنية للعام الجامعي 2019/2020، ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني للجامعات 2019/2020 يوم السبت الموافق 8 فبراير 2020.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في بيانها، أنها رفعت درجة الاستعداد وحالة الطوارئ تحسبتا لانتشار أي حالات وبائية أو فيروسات، فضلا عن التأكد من خطة الرصد الوبائي، وأيضا متابعةجميع المترددين على المستشفيات الجامعية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، والمواطنين أيضا.

وأصدر مجلس الوزراء الجمعة 7 فبراير 2020، بيانا أكد فيه تواصله مع وزارة التربية والتعليم التي أكدت أنه لا توجد نية لتأجيل الدراسة سواء في المدارس أو الجامعات، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة بالتعاون مع الجهات المعنية للوقاية من فيروس كورونا، وتعميم عدد من النشرات التوعوية والتثقيفية حول الوقاية من الفيروس على جميع المديريات التعليمية والمدارس، والاهتمام بالخطة الوقائية الخاصة بحماية الطلاب من الإصابة بأي أمراض معدية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة