رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد بداية الترم الثاني 2020 للمدارس رسميا وحقيقة تأجيل الدراسة

موعد بداية الترم الثاني 2020 للمدارس رسميا وحقيقة تأجيل الدراسة

لا تزال أنباء صدور قرار من وزارة التربية والتعليم الفني بتأجيل الدراسة في الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2019-2020 تحدث بلبلة بين الطلاب وأولياء أمورهم الذين يعكفون حاليا على التأكد من صحتها.

ويبحث ملايين طلاب المدارس المقيدين بالصفوف الدراسية في المراحل التعليمية المختلفة بكل المحافظات وأولياء أمورهم عن موعد بداية الترم الثاني 2020.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير موعد بداية الترم الثاني 2020 للمدارس بحسب التصريحات الرسمية الأخيرة من وزارة التربية والتعليم ومجلس الوزراء، وحقيقة تأجيل الدراسة.

موعد بداية الترم الثاني 2020 للمدارس

ومن المقرر أن يعود الطلاب إلى الدراسة بالفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 9 فبراير الجاري، بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي، والتي بدأت بعد نهاية اختبارات الترم الأول الجمعة 24 يناير المنقضي.

وتخلل الإجازة تصحيح نتائج امتحانات الترم الأول، وإعلان هذه النتائج لطلاب الثانوى العام والشهادات الإعدادية وصفوف النقل.

​​​​​​​

موعد الترم الثاني 2020 في المدارس

من المقرر أن تبدأ الدراسة فى الفصل الدراسي الثانى يوم 9 فبراير، وتنطلق الدراسى فى مرحلة رياض الأطفال خلال الترم الثانى من يوم 8 وحتى 28 مايو المقبل، وبالنسبة للصفوف من الثالث الابتدائى حتى الثالث الثانوي تنطلق 9 فبراير 2020 حتى 4 يونيو 2020.

وبحسب المواعيد التى تم تحدديها فى خريطة العام الدراسى، تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الاعدادية السبت 2 مايو 2020، ، بينما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية السبت 16 مايو 2020، وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 6 يونيو 2020

حقيقة تأجيل بداية الترم الثاني 2020 للمدارس

وأصدر مجلس الوزراء المصري بيانا صحفيا، نفى فيه صحة ما تردد على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بإصدار وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي قرارا بتأجيل بدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني لمدة أسبوعين خلال العام الدراسي الحالي 2019/2020، بالجامعات والمدارس، تحسباً لانتشار الأمراض الوبائية خاصة فيروس كورونا.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه بالتواصل مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، أكدتا عدم صحة تلك الأنباء، وأنه لا توجد نية لتأجيل موعد بدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني خلال العام الحالي بالمدارس والجامعات، لافتا إلى أن الدراسة ستبدأ في موعدها المحدد والمُعلن عنه وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي 2019/2020، يوم السبت الموافق 8 فبراير 2020.

وشددت الوزارتان على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة بالتعاون مع الجهات المعنية للوقاية من فيروس «كورونا»، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب في المدارس والجامعات.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة