رئيس التحرير أحمد متولي
 الأوكازيون الشتوي 2020.. مد فترة التخفيضات لـ21 مارس

الأوكازيون الشتوي 2020.. مد فترة التخفيضات لـ21 مارس

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم مد فترة الأوكازيون الشتوي، وأصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، قراراً وزارياً بمد فترة الأوكازيون الشتوي حتى 21 مارس 2020.

الأوكازيون الشتوي 2020

ووفقا لوزارة التموين والتجارة الداخلية، تبلغ عدد المحال المشتركة نحو 3 آلاف و244 محلا مشتركا حتى الآن، ومن حق أي محال تجاري المشاركة بالأوكازيون بالمحافظة التابع لها بعد التقدم بطلب لمديريه التموين بالمحافظة.

وأصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي مصياحي، قراراً وزارياً في شهر يناير2020 ببدأ فترة التصفية الموسمية الأولى، والتي يطلق عليها الأوكازيون الشتوي لعام 2020 بداية  من 27 يناير 2020 ولمدة شهر، على أن يكون لكل محل أسبوعين، وأوضح «المصيلحي»، أن المشاركة في الأوكازيون ليست إلزامية على التجار وكل تاجر يرغب في المشاركة في الأوكازيون الحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية.

ووجه الدكتور علي المصيحلي وزير التموين، بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، وذلك للتأكد من طرح منتجات جيدة بالأسواق، والتأكد من مطابقة تلك المنتجات للمواصفات القياسية خلال فترة الأوكازيون، كما شدد على أن يتم التواصل مباشرة مع المواطنين من خلال الجولات الميدانية والتعرف على مدى حقيقة العروض التى تقدمها التجار وأن تكون عروض حقيقية وليست وهمية على أن يتم تحرير محاضر للمخالفين.

تخفيضات الأوكازيون الشتوي 2020

ووفقا لنظام العمل بالأوكازيون فإن لمحالات التى ستشارك فى الأوكازيون الشتوى، لهم الحرية فى تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، ومن يثبت تلاعبه فى العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتصل نسبة التخفيضات لبعض المنتجات إلى ما يقرب من 50%، وذلك يكون وفقا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة فى عروض الأوكازيون الشتوي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011