رئيس التحرير أحمد متولي
 أماكن وأسعار تحليل الكشف عن فيروس كورونا الجديد

أماكن وأسعار تحليل الكشف عن فيروس كورونا الجديد

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية أماكن إجراء تحليل الـPCR  للكشف عن فيروس كورونا، وسعر التحليل أيضا.

تحليل الـPCR

يجرى تحليل الـPCR، للكشف عن فيروس كورونا بأخذ عينة من دم المشتبه في إصابته بالفيروس، وتظهر النتيجة خلال يومين من إجرائه، وإذا كانت النتيجة موجبة تعني إصابة الشخص بالفيروس، وإذا كانت سالبة تعني عدم الإصابة بالفيروس.

كما يكشف التحليل عن وجود فيروس سي أو غيره من الفيروسات في الدم، ويمكن من خلاله تحديد كمية الفيروس لمتابعة نشاطه، وسير العلاج حتى تمام التعافي من المرض.

تحليل PCR  للكشف عن فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن تحليل PCR متوفر بالمعامل المركزية ويحدد وجود فيروس كورونا الجديد.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن التحليل يحدد وجود الفيروسات وكميتها فى الدم بشكل قاطع مؤكدة أن إجراءه يتم فى وقت سريع ونتائجه تظهر خلال من 3 إلي 4 أيام على أقصى تقدير، ويتم سحب العينة وتحليلها بالمعامل المركزية.

وأضافت الوزارة أن سعر إجراء التحليل زهيد مقارنة بالأسعار فى القطاع الخاص، ويتميز جهاز المعامل المركزية بالدقة الكبيرة فى النتائج وسرعتها، وننشر سعر التحليل في السطور المقبلة.

سعر تحليل PCR  للكشف عن فيروس كورونا

أكدت وزارة الصحة والسكان أن تكلفة تحليل الـ PCR الذى اشترطت دولة السعودية إجراءه لدخول الوافدين إلى المملكة للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا من عدمه 1000 جنيه ومتوفر بالمعامل المركزية.

أماكن إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا

وفرت وزارة الصحة التجهيزات اللازمة بالمعامل المركزية التابعة لها لإجراء تحليل PCR، وتتمثل التجهيزات في معمل الأغذية، معمل الفيروسات، معمل السموم، معمل الباثولوجي، معمل أبحاث الدم، ومعمل الأبحاث الحيوية، بالإضافة إلي معمل البكتريولوجي الإكلينيكي، ومعمل الكيمياء الصحية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011