رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة انتخابات المحامين.. رسميا موعد إعلان الفائز بمنصب النقيب

نتيجة انتخابات المحامين.. رسميا موعد إعلان الفائز بمنصب النقيب

قال رئيس اللجنة العامة المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين، المستشار أحمد أبو دقة، إن نتيجة انتخابات المحامين، جاهزة، إلا أنه لا يمكن الإعلان عنها قبل وصول الأحراز الخاصة بأصوات المحامين من كافة المحافظات.

وأشار إلى أن اللجنة العامة في انتظار صناديق محافظات بعيدة مثل شمال سيناء وأسوان والبحر الأحمر، إضافة إلى محافظة الإسكندرية.

وذكر أبو دقة، أنه لا يمكن إعلان النتائج قبل وصول كافة الأحراز، ومن الممكن أن تصل تلك الأحراز عصر اليوم الإثنين، أو مساء اليوم، مضيفا أنه سيتم إعلان النتيجة فور وصول الصناديق بحد أقصى صباح غد الثلاثاء.

وطالب رئيس اللجنة العامة المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين، أعضاء الجمعية العمومية من أنصار المرشحين المحتشدين بمقر النقابة العامة بالتحلى بالصبر وتفهم الأمر، قائلا: «الموضوع محتاج صبر، أنا بقالى 26 ساعة قاعد على الكرسي».

ورفض رئيس اللجنة العامة المشرفة على انتخابات المحامين، إعلان أية مؤشرات أولية لنتيجة الانتخابات، مطالبا المحامين بانتظار إعلان النتيجة النهائية بشكل رسمى من قبل اللجنة المشرفة على انتخابات المحامين.

كنت النقابة العامة للمحامين، قد أكدت من قبل أن النيابة الإدارية  تسلمت جميع الأحراز الخاصة بالانتخابات، مضيفة أن جميع اللجان على مستوى الجمهورية مستعدة لاستقبال الناخبين، وإجراء انتخابات نقابة المحامين.

وأضافت النقابة أن جميع الصناديق بالنقيب العام والإدارات القانونية ومحاكم الاستئناف والتذاكر الانتحابية قد تم تسليمها إلى جميع النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، حيث بلغت عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 467 لجنة.

 

توزيع لجان انتخابات المحامين

النقابة العامة للمحامين، ومحكمة شمال القاهرة، ومحكمة مصر الجديدة 42 لجنة.

جنوب القاهرة 24 لجنة.

القاهرة الجديدة 21 لجنة.

حلوان 15 لجنة.

شمال الجيزة 21 لجنة.

جنوب الجيزة 36 لجنة.

شمال سيناء لجنة واحدة.

جنوب سيناء لجنتين.

بورسعيد 4 لجان.

الإسماعيلية 4 لجان.

السويس 3 لجان.

دمياط 7 لجان.

جنوب القليوبية 15 لجنة.

شمال القليوبية 9 لجان.

المنوفية 16 لجنة.

طنطا 11 لجنة.

المحلة الكبرى 9 لجان.

شمال الشرقية 11 جلنة.

جنوب الشرقية 16 لجنة.

كفر الشيخ 14 لجنة.

شمال الدقهلية 8 لجان.

جنوب الدقهلية 16 لجنة.

شمال البحيرة 14.

جنوب البحيرة 10 لجان.

شرق الإسكندرية 30 لجنة.

غرب الإسكندرية 12 لجنة.

مرسى مطروح لجنة واحدة.

الفيوم 7 لجان.

بني سويف 11 لجنة.

المنيا 15 لجنة.

الوادي الجديد لجنتان.

شمال أسيوط 7 لجان.

جنوب أسيوط 10 لجان.

سوهاج 14 لجنة.

قنا 12 لجنة.

الأقصر 5 لجان.

أسوان 6 لجان.

البحر الأحمر 4 لجان.

انتظار نتيجة انتخابات المحامين

افترش محامون الأرض في بهو نقابتهم، بعد أن استخدموا لافتات الدعاية الانتخابية الخاصة بالمرشحين، للجلوس والنوم عليها، بعد أن طال انتظارهم لإعلان نتيجة فرز الأصوات الانتخابية في انتخابات النقابة والتي أغلقت أبوابها أمام الناخبين أمس في تمام الخامسة مساء.

واستمرار توافد المستشارين بنتائج فرز اللجان للانتخابية للمحامين من المحافظات، كما يستمر المستشارين المشرفين على انتخابات اللجان الفرعية بانتخابات المحامين، في الوصول إلى مقر اللجنة العليا المشرفة على انتخابات المحامين، حاملين المظاريف المغلقة بنتائج فرز اللجان الفرعية في المحافظات.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة