رئيس التحرير أحمد متولي
 سقوط سامح عاشور في انتخابات المحامين 2020

سقوط سامح عاشور في انتخابات المحامين 2020


صدمة الانتخابات تجبر سامح عاشور على الجلوس بالمنزل 10 أيام

فيما يبدو أنها صدمة السقوط غير المتوقع، أعلن نقيب المحامين السابق سامح عاشور، اعتزاله مخالطة المحامين والناس لمدة 10 أيام حددها بعد إعلان نتائج انتخابات نقابة المحامين 2020، التي أسفرت عن خسارته منصب النقيب العام أمام منافسه الشرس النقيب الحالي رجائي عطية.

وأعلن سامح عاشور الخاسر في انتخابات نقابة المحامين 2020 منصب النقيب اعتزاله بتدوينة على حسابه الرسمي بموقع "فيس بوك"، قال فيها نصا: "اعتذر عن عدم التواصل مع زملائي وأبنائي المحامين لمدة 10 أيام، لترتيب ملفات المكتب والتواصل الأسري والعائلي".

وشكل فوز رجائي عطية بمنصب نقيب المحامين صدمة شديدة للنقيب الخاسر سامح عاشور، منذ المؤشرات الأولية لنتائج فرز صناديق اقتراع انتخابات نقابة المحامين 2020، إذ أقدم سامح عاشور على طمئنة أنصاره باكتساحه الانتخابات في لجان الانتخابات بصعيد مصر، رغم الفارق الرهيب بينه وبين رجائي عطية الفائز بمنصب النقيب العام في نتائج الفرز باللجان التي كانت تذاع بشكل لحظي.

الذي يؤكد صدمة سامح عاشور وأنصاره من نتائج الانتخابات، أن الواقع على الأرض في نقابة المحامين كان إعلان فوزه بمنصب النقيب العام وترجمه أنصاره بترديد هتافات "النقيب هو النقيب"، وفي محاولة لتثبيت قلوبهم نظرا لاعتبارهم الانتخابات معركة حياة  أو موت كما وصفوا عبر تدويناتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، نشر حساب سامح عاشور الرسمي تدوينة تقول: "الصعيد الله أكبر عليكم.. مؤشرات مؤشرات ممتازة في الصعيد.. وحضور كثيف من السادة المحامين دعما للسيد النقيب".

لكن نتائج انتخابات نقابة المحامين 2020 جاءت برياح أغرقت سفينة النقيب السابق سامح عاشور، إذ أعلنت اللجنة العامة المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين فوز رجائى عطية بمنصب نقيب المحامين بـ35665 صوتا، بينما حصل النقيب السابق سامح عاشور على 26005 أصوات، وهذه النتيجة مثلت تفاوت رهيب في الأصوات أكدت صدق ما رصدته حملة رجائي عطية في مقابل ما روجه أنصار عاشور.

يذكر أنه كان يتنافس فى الانتخابات على منصب النقيب 18 مرشحًا و95 مرشحًا لعضوية مجلس النقابة عن استئناف القاهرة، و7 عن استئناف الإسكندرية و4 عن استئناف بنى سويف، و8 عن استئناف الإسماعيلية، و10 عن استئناف أسيوط و12 عن استئناف المنصورة و9 عن استئناف قنا و15 عن استئناف طنطا و16 الإدارات القانونية، ليكون إجمالى عدد المرشحين 194 مرشحًا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011