رئيس التحرير أحمد متولي
 إرشادات وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا

إرشادات وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا

قدمت وزارة الصحة المصرية، عدة إرشادات، للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، تلك الإرشادات التي وضعتها وزارة الصحة على صفحتها الرسمية.

إرشادات وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا

وجاءت إرشادات وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا، كالتالي:

الإرشاد أو النصيحة الأولى، جاءت حول تجنب لمس الأيدي والأنف والعين، أما النصيحة الثانية، فكانت حول غسل اليدين باستمرار، وغسلها أيضا عند ملامسة أي سطح خارجي.

وزارة الصحة والسكان، أوضحت على صفحتها الرسمية، أن الفيروس من الممكن أن ينتقل من الأيدي للفم والأنف، وأيضا من ملامسة الأيدي لأسطح بها الفيروس ثم وضعها علي الفم والأنف.

وطالبت، وزارة الصحة، من المواطنين الدخول لموقع وزارة الصحة، والخاص بالإجابة عن استفسارات فيروس كورونا، والذي نعرض الرابط الخاص به في السطور التالية.

رابط موقع وزارة الصحة للرد على استفسارات كورونا

خصصت وزارة الصحة موقع care.gov.eg، للرد على كافة الاستفسارات المتعلقة بفيروس كورونا، وتوفير كافة المعلومات المتعلقة بالفيروس المستجد أيضا.

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، تخصيص خط ساخن، لتقديم الإستفسارات اللازمة للجمهور عن فيروس كورونا المستجد وطرق الوقاية منه والتعرف على الأعراض المرضية المتعلقة به أيضا.

رقم الخط الساخن للاستفسارات عن فيروس كورونا

وخصصت وزارة الصحة والسكان رقم 105، للرد على كل استفسارات المواطنين طوال الـ24 ساعة، حول فيروس كورونا المستجد.

وكتب الحساب الخاص بوزارة الصحة والسكان، تدوينة له عبر موقع «تويتر»، جاء بها: «إذا كان لديك أي تساؤلات حول فيروس كورونا، وترغب في المساعدة الطبية، يمكنك التواصل معنا عبر الخط الساخن 105».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011