رئيس التحرير أحمد متولي
 مقدمة عن السياحة بشكل عام.. نموذج بحث السياحة لطلاب الابتدائية

مقدمة عن السياحة بشكل عام.. نموذج بحث السياحة لطلاب الابتدائية

ينشر موقع شبابيك في هذا الموضوع مقدمة عن السياحة بشكل عام وذلك للطلاب في المرحلة الابتدائية المكلفين بعمل بحث عن السياحة أو الطاقة أو الماء أو الصحة.

واختارت وزارة التربية والتعليم 4 موضوعات بحثية لطلاب المرحلة الابتدائية، لكن تختلف محاور كل موضوع من عام دراسي إلى آخر، لكن في هذا الموضوع نضع للطلاب مقدمة عامة عن السياحة يمكن استخدامها في أي عام دراسي.

مقدمة عن السياحة بشكل عام

تعد السياحة من أهم المقومات في الكثير من الدول وتعتبر صناعة تعمل على نمو الدولة في القطاع الاقتصادي، وتلعب السياحة جورا كبيرا في زيادة الدخل القومي للدول التي يتوفر فيها المعالم السياحية.

إن السياحة أيضا عامل أساسي في توفير العملة الصعبة وتوفير فرص العمل وتحقيق برامج التنمية في مختلف الجوانب.

هذه نظرة سريعة على السياحة من الناحية الاقتصادية، أما من الناحية الاجتماعية فالسياحة تربط الشعب بعضها ببعض وجعل الشعوب تتعرف على ثقافات غيرهم وتاريخهم وحضارتهم.

ولا يقتصر منظور السياحة على المناطق الأثرية فقط، فهناك جانب آخر للسياحة ومهم جدا وهو السياحة البيئية، فكثير من السياح يحبون قضاء أوقات طويلة في المناطق السياحية الطبيعية مثل المحميات الطبيعية والواحات وغير ذلك من المناطق.

ولقد عرف الإنسان السياحة منذ قديم الأزل، فكان كثير التنقل للبحث عن الطعام والشراب، كما أن التجارة الدولية كانت نوعا من أنواع السياحة حيث يسافر التجار من بلد إلى بلد للبيع والشراء، وخلال هذه الرحلة يتعرف على حضارات البلاد الأخرى وعاداتهم وتقاليدهم ومعالمهم.

المكتبة الرقمية نموذج عمل البحث

طريقة عمل البحث على المكتبة الرقمية

يدخل طالب الصف الرابع على رابط المكتبة الرقمية التالي study.ektb.eg وبعد ذلك يختار الصف الرابع الابتدائي من بين الفصول الموجودة.

الخطوة التالية هي كتابة اسم البحث الذي سيعمل عليه، مثل الطاقة، المياه، السياحة، الصحة» وستخرج له موضوعات متعلقة بهذا البحث يستعين بها في كتابة مشروع البحث الخاص به.

بعد الانتهاء من تجميع معلومات البحث يقوم بكتابته وفق الخطوات التي سنذكرها.

خطوات كتابة البحث

  • كود الطلاب
  • عنوان البحث
  • المقدمة
  • موضوع البحث
  • النتائج التي وصل لها الطالب
  • لمصادر التي حصل على المعلومة منها

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.