رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائى محافظة القاهرة

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائى محافظة القاهرة

يسعى العديد من طلاب سنوات النقل في المرحلة الابتدائية وأولياء أمورهم لمعرفة نتيجة الفصل الدراسي الثاني، بعد الانتهاء من تسليم الأبحاث.

وينشر موقع شبابيك رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائى محافظة القاهرة.

تقييم الصف الرابع الابتدائى

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن عملية تقييم المشروعات البحثية، حيث يتم تقسيم البحث إلى عدد من العناصر.

وقال الوزير إنه على سبيل المثال إذا كان البحث يتكون من 10 عناصر ونجح الطالب في كتابة 5 عناصر منه بطريقة صحيحة يكون الطالب قد اجتاز المشروع البحثي.

ولفت الوزير إلى أن عملية تقييم البحث لا تكون رقمية عن طريق احتساب درجات على كل عنصر، ولكن بشكل إجمالي يكون البحث «مقبول أو غير مقبول».


طريقة احتساب نتيجة الصف الرابع الابتدائى

تتلخص طريقة احتساب نتيجة الصف الرابع الابتدائى من خلال ضم درجات الفصل الدراسي الأول إلى كامل درجات الفصل الدراسي الثاني بنسبة 100% في حالة قبول البحث، بينما يحرم الطالب من درجات الترم الثاني في حالة عدم قبول البحث ويحول للدور الثاني.

بوابة نتائج التعليم الأساسي

أعلنت بوابة نتائج التعليم الأساسي عن ظهور نتيجة أخر العام للشهادة الإعدادية وسنوات النقل المختلفة للعام 2020، كما أتاحت خدمة التعرف على النتيجة من خلال الاتصال على أي هاتف أرضى على رقم 09000100 للتعرف على النتيجة، واستخراج شهادة بيان النجاح من عى الموقع الالكترونى.

كما أتاحت بوابة نتائج التعليم الأساسي العديد من الخدمات يمكن سردها في التالي.

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائى محافظة القاهرة  

يمكن التعرف على نتيجة الصف الرابع الابتدائى محافظة القاهرة  من خلال بوابة نتائج التعليم الأساسي وذلك بالدخول على الرابط التالي من هنا ، ثم اتباع الخطوات التالية :-

- كتابة الرقم القومى

- تحديد المرحلة الدراسية

- اختيار الصف الدراسى

- تحديد العام الدراسى

- اختيار الفصل الدراسى

- عرض النتيجة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011