رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار مدينة سرت الليبية الآن.. الوفاق تدفع بمقاتلين للهجوم على الجفرة

أخبار مدينة سرت الليبية الآن.. الوفاق تدفع بمقاتلين للهجوم على الجفرة

يستعرض «شبابيك» آخر أخبار مدينة سرت الليبية اليوم السبت، بالتزامن مع إعلان وكالات أنباء عالمية عن دخول قوات حكومة الوفاق لها، في ظل تجهز الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر للقتال.

آخر أخبار مدينة سرت الليبية اليوم

وتتمحور الأحداث الدائرة في مدينة سرت اليوم حول تحرك القوات التركية بصحبة قوات حكومة الوفاق نحوها في محاولة السيطرة عليها بالهجوم على قاعدة الجفرة التي يتواجد بها قوات المشير خلفية حفتر.

وحركت حكومة الوفاق، التي تسيطر على غرب ليبيا، مقاتلين ومرتزقة، مساء اليوم السبت، باتجاه مدينة سرت الليبية التي تعد البوابة إلى مرافئ النفط الرئيسية بالبلاد استعدادا لمعركة مرتقبة مع قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، حسبما نقلت وكالة رويترز الإخبارية.

وقالت رويترز، نقلا عن شهود وقادة عسكريون بقوات الوفاق، إن رتلا من نحو 200 مركبة تحرك شرقا من مصراتة على ساحل البحر المتوسط باتجاه مدينة تاورغاء وهو نحو ثلث الطريق إلى سرت.

وقالت حكومة الوفاق إنها ستستعيد، بدعم عسكري من تركيا، سرت وقاعدة الجفرة الجوية التي يسيطر عليها الجيش الوطني الليبي.

ويعني هذا أن المفاوضات السرية التي جرت نهاية الأسبوع الماضي بين أطراف إقليمية ودولية لإقناع المشير خليفة حفتر، ومن وصفتهم بحلفائه الروس، بالتراجع عن سرت إلى مدينة أجدابيا، مقابل عدم إقدام قوات حكومة الوفاق المدعومة من تركيا على شن هجوم تتحضر له منذ أسابيع، للسيطرة على منطقتي سرت والجفرة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة