رئيس التحرير أحمد متولي
 دار الإفتاء تعلن نتيجة رؤية هلال ذو الحجة في مصر وبداية العشر الأوائل منه

دار الإفتاء تعلن نتيجة رؤية هلال ذو الحجة في مصر وبداية العشر الأوائل منه

نشرت دار الإفتاء المصرية بيانا اليوم الإثنين، أعلنت خلاله نتيجة الرؤية واستطلاع هلال شهر ذو الحجة 1441 هجريا والموافق 2020 ميلاديا.

واستطلعت اللجان الشرعية بالتعاون مع الجهات الفلكية الرسمية من خلال الأجهزة المخصصة هلال شهر ذو الحجة مغرب اليوم الإثنين.

رؤية هلال ذو الحجة 1441 هجريا 2020 ميلاديا

وجاء في بيان دار الإفتاء المصرية أنه تعذر رؤية هلال شهر ذو الحجة اليوم الإثنين في سماء جمهورية مصر العربية.

وأعلنت أن غدا الثلاثاء 30 من ذي القعدة 1441 هو المتمم للشهر الحادي عشر في التقويم الهجري.

وعلى هذا يكون بعد غد الأربعاء الموافق 22 يوليو 2020 ميلاديا هو أول أيام شهر ذي الحجة.

وتكون وقفة عرفات يوم الخميس ٩ ذي الحجة الموافق 3 يوليو، وأول أيام عيد الأضحى الجمعة ١٠ ذي الحجة الموافق 31 من نفس الشهر.

ويوافق إعلان دار الإفتاء الحسابات الفلكية، حيث أعلن رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور جاد القاضي، أنه طبقا للحسابات الفلكية التي يقوم بها المعهد فإن هلال شهر ذو الحجة سوف يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعة والدقيقة 33 مساء بتوقيت القاهرة المحلي، يوم الإثنين 29 من ذي القعدة 1441هجريا الموافق 20 يوليو وهو يوم الرؤية.

وبحسب البيان فالهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس ذلك اليوم يوم الرؤية في مدينة القاهرة وكذلك في الغالبية العظمى من العواصم والمدن العربية والإسلامية.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة