رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوم الخميس 23 يوليو إجازة رسمية؟ وزارة القوى العاملة تجيب

هل يوم الخميس 23 يوليو إجازة رسمية؟ وزارة القوى العاملة تجيب

يتسائل ملايين المواطنين في مصر من الموظفين والعمال والدراسين بالمرحلة الجامعية هل يوم الخميس 23 يوليو إجازة رسمية؟

وأصدر مجلس الوزراء المصري ووزارة القوى العاملة قراراتهما الرسمية بشأن إجازة 23 يوليو، والذي يوافق ذكرى ثورة 1952 التي قامت ضد الحكم الملكي.

هل يوم الخميس 23 يوليو إجازة رسمية؟

وأثير اللغط حول إجازة 23 يوليو بسبب قرار الحكومة الأخير بترحيل أيام الإجازات الرسمية المنفردة إلى نهاية الأسبوع الذي تقع فيه.

ويوافق 23 يوليو عام 2020 يوم الخميس، وعليه أصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا بأن يكون يوم الخميس المقبل ٢٣ يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة ٢٣ يوليو.

ولفت بيان المجلس أن هذه الإجازة لا تسري على جميع أعمال الامتحانات وتستمر وفقا للمواعيد المقررة.

إجازة 23 يوليو وزارة القوى العاملة

وأعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن الخميس المقبل الموافق 23 يوليو 2020 إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003  بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو.

وأكد الوزير أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي الأجر.

 وأصدرت وزارة القوى العاملة منشورا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة من خلال مكاتب العمل التابعة لها بالمنشآت والشركات.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة