رئيس التحرير أحمد متولي
 هيئة الرقابة المالية تفرض تأمين إجباري على الطلاب بداية من العام الدراسي الجديد 2020/2021

هيئة الرقابة المالية تفرض تأمين إجباري على الطلاب بداية من العام الدراسي الجديد 2020/2021

يوضح موقع شبابيك تفاصيل قرار هيئة الرقابة المالية بخصوص فرض تأمين إجباري للطلاب، بداية من العام الدراسي الجديد 2020 / 2021.

وقال المستشار رضا عبد المعطي، رئيس هيئة الرقابة المالية، أن نظام التأمين الإجباري الذي من المقرر تطبيقه في العام الدراسي الحالي، سيخضع له طلاب المدارس العامة والأزهرية.

وأضاف رئيس هيئة الرقابة المالية أن التأمين الإجباري على طلاب المدارس يهدف إلى حمايتهم من المخاطر التي قد يتعرضون لها خلال يومهم الدراسي، كما يتيح إمكانية توفير كافة الخدمات والرعاية التي يحتاجها الطلاب بالشكل الذي تسمح به التغطية التأمينية.

من هم الطلاب الخاضعين لنظام التأمين الإجباري؟

وأوضح عبد المعطي أن الهيئة ستخصص صندوقين لضمانة التأمين الإجباري للطلاب، يخصص أحدهما لتلاميذ التعليم الأساسي التابع لوزارة التربية والتعليم من الدارسين بمرحلة التعليم قبل الجامعي بالمدارس الحكومية، الخاصة، اللغات، والدولية بكل أنواعها، وعدد هؤلاء يتجاوز 20 مليون طالب.

هل يشمل التأمين الإجباري طلاب الجامعات؟

ويخصص الصندوق الثاني لطلاب التعليم الأزهري ما قبل الجامعي، وعددهم 2 مليون طالب، ويشمل أيضًا طلاب الجامعات الأزهرية، وذلك بعد الحصول على موافقة المجلس الأعلى للجامعات.

رسوم التأمين الإجباري لطلاب المدارس بالعام الدراسي الجديد 2020/ 2021 وكيفية سدادها

وطمأنت هيئة الرقابة المالية أولياء الأمور حول ما سيتم إلزامهم بسداده من رسوم التأمين الإجباري على أبنائهم الطلاب، وقالت أنها رسوم رمزية لن تتعدى بضعة جنيهات، سوف يتم تحديد قيمتها وطرق تحصيلها من قبل الجهة التابع لها الصندوق، سواء وزارة التربية والتعليم أو الأزهر.

فائدة التأمين الإجباري على الطلاب بدءًا من العام الدراسي الجديد 2020/ 2021

وأضافت هيئة الرقابة المالية أن الهدف من فرض تأمين إجباري على الطلاب في العام الدراسي الجديد 2020/2021 هو حمايتهم من أخطار الوفاة والمخاطر الأخرى التي قد يتعرضون لها، كالإصابات البدنية وما قد تسببه من عجز كلي أو جزئي، فضلاً عن تغطية قيمة إجراء العمليات الجراحية والعلاج بما لا يتجاوز الحد الأقصى المنصوص عليه للمبلغ التأميني.

ومن التغطيات التي يشملها قرار هيئة الرقابة المالية للتأمين الإجباري ضد المخاطر التي يتعرض لها الطلاب، تقديم إعانات اجتماعية للدارسين في بعض المحافظات النائية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011