رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة معادلة كلية الهندسة 2020-2021 رابط المجلس الأعلى للجامعات

نتيجة معادلة كلية الهندسة 2020-2021 رابط المجلس الأعلى للجامعات

حدد المجلس الأعلى للجامعات رابط الحصول على نتيجة معادلة كلية الهندسة 2020-2021، والتي ينتظر ظهورها الحاصلون على شهادة الدبلومات الفنية الذين أدوا الاختبارات مؤخرا.

وتتيح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للحاصلين على شهادة إتمام دراسة الدبلومات الفنية وكذلك المعاهد الفنية، إجراء معادلة لدخول كلية الهندسة حال حصولهم على الحد الأدنى للالتحاق بها.

وأنهى المجلس الأعلى للجامعات منذ فترة قريبة عقد امتحانات المسابقة الموحدة لمعادلة كلية الهندسة في مواد اللغة الإنجليزية والميكانيكا والفيزياء والرياضيات والكيمياء.

ويتبقى الآن الإعلان عن النتيجة لتحديد المقبولين وبدء إجراءات إلحاقهم بالكليات التي تم ترشيحهم لها بناء على قواعد التوزيع الجغرافي.

موعد نتيجة معادلة كلية الهندسة 2020-2021

ولم يعلن المجلس الأعلى للجامعات بصورة رسمية حتى الآن عن الموعد المحدد لإعلان نتيجة معادلة كلية الهندسة، إلا أنها نشرت عبر موقعها الإلكتروني أرقام تواصل الدعم الذي يمكن للطلاب الاتصال بها من أجل الاستعلامات.

ويمكن للطلاب الاتصال على الدعم الفني من التاسعة صباحا وحتى الثانية عشرة منتصف الليل يوميا على النحو التالي:

كلية الهندسة جامعة القاهرة، لمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والفيوم وبني سويف وحلوان، رقم 01203047833.

كلية الهندسة جامعة أسيوط، لمحافظات المنيا وسوهاج وأسيوط وقنا وأسوان والوادي الجديد والأقصر والبحر الأحمر، رقم 01027636638.

كلية الهندسة جامعة كفر الشيخ، لمحافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ومطروح، والغربية، الرقم 01140040657.

كلية الهندسة جامعة الزقازيق، لمحافظات الشرقية والدقهلية والمنوفية والإسماعيلية، والسويس ودمياط وبورسعيد وشمال سيناء وجنوب سيناء.

رابط نتيجة معادلة كلية الهندسة المجلس الأعلى للجامعات

ويكون الحصول على نتيجة معادلة كلية الهندسة من خلال الدخول على الرابط من هنا، والدخول على عرض نتيجة المسابقة المركزية والموحدة للالتحاق بكليات الهندسة للعام الجامعي 2020-2021.

ويتعين على المتقدم كتابة الرقم القومي الخاص به ثم كود التحقق الظاهر على الشاشة، ثم الضغط على عرض النتيجة.

ويشار إلى أن تأخير الإعلان عن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2020 والتي بينها كلية الهندسة ساهم فيه الظروف التي أحاطت بالدراسة ككل في مصر بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة