رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار نظام الثانوية العامة الجديد 2021.. إلغاء هذه الأسئلة

آخر أخبار نظام الثانوية العامة الجديد 2021.. إلغاء هذه الأسئلة

يستعرض «شبابيك» آخر أخبار نظام الثانوية العامة الجديد 2021، حيث أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي إلغاء نوع من الأسئلة في الاختبارات.

ووافق مجلس الوزراء المصري رسميا على قانون الثانوية التراكمية الذي يغير نظام التقييم في المرحلة الثانوية بالكامل، ويلغي الامتحانات الورقية.

وأوضح الدكتور طارق شوقي النظام الذي ستجرى به الامتحانات خلال العام الجاري، حيث أكد أنها ستكون على أجهزة التابلت اللوحية التي يتسلمها الطلاب فور إلحاقهم بالمرحلة الثانوية.

آخر أخبار نظام الثانوية العامة الجديد 2021

قال الدكتور طارق شوقي، إن الامتحانات في جميع مراحل الثانوية كلها إلكترونية، لافتا إلى انعقادها في لجان وليس داخل المنازل، كما حدث الفصل الدراسي الماضي.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن امتحانات الثانوية العامة لن تشهد وجود الأسئلة المقالية، حتى يكون التصحيح إلكترونيًا، مشيرًا إلى أن المرحلتين الأولى والثانية الثانوية قد تشمل أسئلة مقالية.

ولفت إلى أن أسئلة الامتحانات تعتمد على التصحيح الإلكتروني باستخدام الحاسب الآلي، متابعًا: «أسئلة الاختيار من متعدد دون تدخل بشري، ولا وجود للتظلمات، أو أخطاء بشرية».

وعن موعد تطبيق الإعفاء من رسوم إجراء الامتحان لأول مرة في كل سنوات المرحلة الثانوية، لفت وزير التعليم إلى بدء تطبيقه خلال العام الدراسي المقبل، مرجحا التصديق على تعديلات قانون التعليم بمجلس النواب الجديد.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة