رئيس التحرير أحمد متولي
 بهاء سلطان يتحدث عن حفظه للقرآن كاملا في 2020 (فيديو)

بهاء سلطان يتحدث عن حفظه للقرآن كاملا في 2020 (فيديو)

تصدر الفنان بهاء سلطان محرك البحث العالمي جوجل، بعد لقائه ببرنامج صاحبة السعادة مع الإعلامية إسعاد يونس ليلة رأس السنة، والذي كشف خلاله ما وراء شائعة اعتزاله بعد حفظه للقرآن، وأزمته مع شركة الإنتاج، وقُرب الجمهور له بعد قراره بغناء الابتهالات والتواشيح.

بهاء سلطان وأزمة واجهته بعد حفظه للقرآن 

انقطع المطرب بهاء سلطان فترة كبيرة عن ساحة الغناء، خاصةً بعد تعرضه لأزمته مع شركة الإنتاج التابع لها، ليعاود الظهور في نوفمبر 2020 بغناء عدد من التواشيح والابتهالات التي لاقت إعجاب جمهوره.

فجر بهاء سُلطان حينها مفاجأة، بعد إعلانه إتمام حفظه للقرآن الكريم كاملا، وعدم قدرته على تقديم أي لون غنائي سوى التواشيح والابتهالات، وعلق البعض على قراره ووصفه بالغريب، والآخر أيده بشدة خاصةً بعد أدائه الذي لاقى إعجاب مُحبيه.

بعدها، انتشرت أنباء بشأن اعتزال بهاء سلطان للغناء، وتوجهه للتصوف، خاصةً بعد الإعلان عن قبوله بنقابة القرآن الكريم، وتصريحات الشيخ محمد حشاد نقيب قراء القرآن الكريم عنه قائلا: إذا كان تتوفر فيه شروط الالتحاق بالنقابة وهي حفظ القرآن الكريم وحسن السير والسمعة والسلوك فلا مانع مطلقا من انضمامه للنقابة.

واجه بهاء سلطان بعد هذا التصريح، أزمة وهجوما من الشيخ أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، وأوضح أن غناء بهاء سلطان يتصادم مع قراءة القرآن، وأن ما قام به من نشر فيديو قراءة القرآن مخالف للشريعة.

بهاء سلطان يعود من جديد بعد وصلة انقطاع

عاد بهاء سلطان من جديد أمس مع صاحبة السعادة، ليؤكد لجمهوره أنه مازال يغني، معربا عن فرحته بقرب الجمهور له الفترة الأخيرة، والذي وجد أن الجمهور أحب تقديمه للابتهالات لذلك حاول أن يكثر من غنائها وتقديمها.

وعن قصة اعتزاله التي انتشرت على السوشيال ميديا منذ فترة.. علق "سلطان" أنها كانت مجرد سوء تفاهم بعدما قابل أحد الشيوخ، لذلك أوضح الأمر من خلال صفحته على فيس بوك، وطلب إسعاد يونس منه تقديم ابتهال خلال الحلقة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011