رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس 2021 الترم الثاني

نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس 2021 الترم الثاني

كثف أولياء أمور تلاميذ الشهادة الابتدائية علميات البحث عبر الإنترنت عن نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس 2021 للترم الثاني عقب الانتهاء من امتحانات شهر مارس.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد عقدت امتحان الصف السادس الابتدائي في شهر مارس في الجزء من المنهج الذي تمت دراسته بالفعل.

واستكمالاً لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، أعلنت الوزارة أن الطلاب سيخضعون لامتحانين آخرين مع نهاية شهري أبريل ومايو بنفس النهج الذي اتبع في مارس 2021.

وتعتمد الوزارة في عقدها امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي 2020- 2021 على نظام الامتحانات الشهرية متعددة التخصصات، والتي تجمع أسئلة كافة المواد الدراسية الأساسية في ورقة واحدة ليوم واحد، وعلى الطالب اختيار الإجابة الصحيح من الاختيارات المتعددة المطروحة أمامه أو التأشير بأي من علامتي الصح أو الخطأ، وذلك بحسب شكل الأسئلة المطروحة.

نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس 2021

ويسعى أولياء أمور طلاب مرحلة التعليم الأساسي، وخاصة الشهادة الابتدائية للحصول على نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس 2021 والتعرف على مستوى أبنائهم في الامتحان الذي خضعوا له خلال شهر مارس الماضي.

وعلى الرغم من أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن نتائج امتحانات الترم الأول للطلاب الدارسين بالصف السادس الابتدائي، عبر الإنترنت، إلا أنها انتهجت في الفصل الدراسي الثاني نظام جديد.

وقررت الوزارة أن يتم الحصول على نتيجة شهر مارس للصف السادس الابتدائي عن طريق المدارس.

ومكنت الوزارة طلاب الشهادة الابتدائية وأولياء أمورهم من الحصول على نتيجة شهر مارس للترم الأول، برقم الجلوس من المدرسة التي يلتحق بها الطالب وليس عن طريق الموقع الإلكتروني لها.

رابط نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس 2021

وأما عن طلاب مدارس محافظة القاهرة، فيمكنهم الحصول على نتيجة شهر مارس ومعرفة رابط نتيجة الصف السادس الابتدائية برقم الجلوس 2021 عن طريق بوابة التعليم الأساسي التابع للمحافظة، واتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول على رابط بوابة التعليم الأساسي
  • كتابة الرقم القومي للطالب والمدون على شهادة ميلاده.
  • الضغط على المرحلة ثم الابتدائية.
  • اختر العام الدراسي 2020- 2021.
  • اضغط على اختر الصف الدراسي واختر السادس.
  • اضغط على اختر الفصل الدراسي ثم اختر آخر العام.
  • اضغط على أيقونة عرض النتيجة.

وبخلاف الطريقة السابقة، يستطيع أولياء الأمور الحصول على نتيجة الصف السادس الابتدائي 2021 عن طريق الهاتف المحمول على الرقم 5757 أو الأرضي على 09000100.

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية