رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مباراة مصر وبوروندي الودية

موعد مباراة مصر وبوروندي الودية

يبحث كثير من محبي ومشجعي كرة القدم المصرية عن موعد مباراة مصر وبوروندي الودية، التي اتفق عليه الفراعنة بقيادة المدير الفني للمنتخب حسام البدري.

واتفق اتحاد الكرة المصري مع نظيره البوروندي على إقامة مباراة ودية بين المنتخبين، استعدادًا لخوض منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم قطر 2022.


موعد تصفيات كأس العالم 2022

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، تأجيل مباريات تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، والتي كان مقررًا لها في يونيو الجاري.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، تأجل التصفيات الأفريقية، بعد زيادة انتشار الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مختلف البلدان داخل القارة السمراء.

وأثر فيروس كورونا المستجد على العديد من البطولات والمنافسات، وأدى لتأجيل الكثير منها وعلى رأسها أولمبياد طوكيو ويورو وكذلك كوبا أمريكا.

موعد مباراة مصر وبوروندي

وكان من المقرر أن يكون موعد مباراة مصر وبوروندي يوم الخميس 3 يونيو 2021، على استاد القاهرة الدولي.

وعقب قرار تأجيل تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، أعلن الاتحاد البوروندي اعتذاره عن خوض المباراة، ليتم إلغاءها ولن تقام بشكل رسمي.

ويمكن أن تقام المباراة في موعد آخر، قبل انطلاقة تصفيات كأس العالم 2021 والتي تقرر لها في سبتمبر المقبل.

وتقام مباريات تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2021 في شهر سبتمبر في الجولة الأولى والثانية، بينما الثانية والثالثة في شهر أكتوبر، والجولة الخامسة والسادسة تقام في شهر نوفمبر.

ويواجه منتخب مصر كل من أنجولا والجابون وليبيا في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

​​​​​​​

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم