رئيس التحرير أحمد متولي
 التعديل الوزاري 2021.. متى وأي الوزراء سيتم تغييرهم؟

التعديل الوزاري 2021.. متى وأي الوزراء سيتم تغييرهم؟

نقلت تقارير محلية وعربية عن مصادر برلمانية بمصر عن تفاصيل التعديل الوزاري المرتقب خلال الربع الثالث من العام الحالي 2021.

وأفادت التقارير أن مجلس النواب ينتظر وصول خطاب من رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، بأسماء الوزراء الذين سيشملهم التعديل الوزاري لرئيس مجلس النواب الإثنين المقبل قبل بدء الجلسة العامة تنفيذا لنص المادة 147 من الدستور.

موعد التعديل الوزاري 2021

وأشارت التقارير أن التعديل سيكون في أول أغسطس المقبل، أو بعد انتهاء المشاورات الخاصة بإجرائها.

وتنص القوانين الإجرائية على عرض التشكيل الجديد على مجلس النواب.

ملامح التعديلات الوزارية 2021

وأضافت المصادر، أن قائمة التعديلات الوزارية قد تتضمن وزراء البيئة، وقطاع الأعمال العام، والطيران المدنى، والسياحة والآثار، والإعلام والثقافة، والتعليم العالي، والقوى العاملة، والأوقاف، والتنمية المحلية، والري، والزراعة، والشباب والرياضة.

وكشفت أنه لن يتم تغيير الحكومة بالكامل، وسيتم الإبقاء على الدكتور مصطفى مدبولي رئيسا لها، وأنه سيكون رئيسا للحكومة التي ستنتقل للعاصمة الإدارية في الربع الأخير من هذا العام.

وأكدت المصادر الآخر أن حركة المحافظين ستتبع التعديل الوزاري، على أن تشمل محافظات حدودية، فضلا عن تصعيد عدد من نواب المحافظين الحاليين، الذين أثبتوا كفاءة في العمل إلى منصب محافظ.

يشار أن التعديل يأتي لتنشيط عمل الحكومة، خاصة أنه مر عليها حوالي 3 سنوات، وهناك بعض الوزراء احتفظوا بمناصبهم لأكثر من 4 سنوات، وأن التعديل لن يؤثر على سير الأعمال الجارية في المشروعات القومية أبرزها حياة كريمة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة