رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تحضيرها لعقد مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2020-2021.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أعلن أن نتيجة الثانوية العامة ستظهر خلال الأسبوع الجاري، وهو ما جعل مئات الآلاف من الطلاب في حالة ترقب وفتح المجال أمام البعض لإطلاق الشائعات حول الموعد النهائي لظهور النتيجة.

وتضمن بيان الوزارة، اليوم السبت، الموعد النهائي لظهور نتيجة طلاب شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة التي يعلن الوزير كافة تفاصيلها في بث مباشر.

موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2021

ونشرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إعلانا جاء فيه: «تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بث مباشر لمؤتمر يوم الثلاثاء الموافق ١٧ اغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهرا لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ وسوف يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات».

وأعلن الوزير أن النتيجة ستظهر عبر المواقع الالكترونية الحاصلة على حق شراءها وإعلانها كما هو معتاد، ولن يتم إرسالها على أجهزة تابلت الطلاب.

وأكد شوقي أن النتيجة معتاد ظهورها إلكترونيا بعد اعتمادها رسميا، موضحا أنه سوف تعلن بعد ذلك على موقع الوزارة الرسمي، بعدها بيوم على الأكثر.

وبلغ عدد طلاب الصف الثالث الثانوي بشعبتيه العلمية والأدبية هذا العام نحو 649 ألف طالبا وطالبة، وشارف في أعمال الامتحانات نحو 133 ألفًا من أعضاء هيئة التدريس والمشرفين والمراقبين.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة