رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة القاهرة تخصص 90 منحة مجانية لأوائل الثانوية العامة

جامعة القاهرة تخصص 90 منحة مجانية لأوائل الثانوية العامة

حرص الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، على إمداد أوائل الثانوية العامة بـ 90 منحة مجانية كاملة، وذلك في جميع الشعب المختلفة سواء علمي علوم، وعلمي رياضة، وأدبي.

وينقسم عدد أوائل الثانوية العامة الذين سيحصلون على منحة جامعة القاهرة إلى 30 طالب وطالبة من كل شعبة، لتشمل المنحة الدراسية المصروفات والكتب والإقامة في المدن الجامعية.

منحة جامعة القاهرة لأوائل الثانوية العامة

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الـ 90 منحة يدخل بها أي نظام تعليمي داخل الجامعة، وبرامج الدرجات العلمية الدولية المزدوجة أو المشتركة والأقسام باللغات الأجنبية، وكذلك برامج الساعات المعتمدة.

وتسعى جامعة القاهرة، إلى مواكبة التطورات في الجاممعات المتقدمة التي تدخل نظم تعليمية جديدة وغير تقليدية على مناهجها الدراسية.

وتتصيد الجامعة، تلك المناهج التي تتلائم مع المستقبل ذات الطبيعة التكنولوجية المسيطرة على الدراسة في الخارج، فضلًا عن إستقطاب علماء من دول العالم لنقل الخبرات المختلفة في مجالات عدة.

اوائل الثانوية العامة 2021

وكان قد بلغ عدد أوائل الثانوية العامة هذا العام 47 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، إلا أن جامعة القاهرة ستختار من طلابها 90 طالب للإستفادة بالمنحة المجانية المقدمة من جامعة القاهرة لطلابها الجدد.

​​​​​​​

ووصلت نسبة نجاح الثانوية العامة 2021 إلى 74%، بعد إدخال النظام الجديد للمرة الأولى على تلك الدفعة لتحقق نجاحًا من نوع خاص، حسب ما جاء به وزير التربية والتعليم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011