رئيس التحرير أحمد متولي
 معلومات مثيرة عن نادي بوردو محطة مصطفى محمد القادمة

معلومات مثيرة عن نادي بوردو محطة مصطفى محمد القادمة

أصبح مصطفى محمد أحد أفضل المواهب الشابة في كرة القدم الأفريقية وهداف تصفيات كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة 2019 على وشك اتخاذ خطوته الثانية في الملاعب الأوروبية.

اللاعب المعار من صفوف الزمالك إلى جالطة سراي التركي منذ يناير الماضي ظهر في فرنسا خلال توجهه لنادي بوردو لتوقيع الكشف الطبي عليه تمهيدا للانضمام رسميا لصفوفه.

نادي بوردو الفرنسي

الاسم الكامل للنادي جيروندان دي بوردو لكرة القدم، تم تأسيس النادي في 1881 كمتعدد الألعاب.

حقق النادي بطولة دوري الدرجة الأولى في 1950، 1984، 1985، 1987، 1999، و2009.

أكبر انجاز حققه النادي هو احتلال المركز الثاني في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي 1996.

في فترة الثمانينات فإن نادي بوردو استلم راية الصدارة في كرة قدم الفرنسية وحقق النادي 3 بطولات دوري درجة أولى، بطولتي كأس فرنسا، والتأهل في كل مرة إلى البطولات القارية.

في مناسبتين كاد نادي بوردو يتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، ففي 1985 خسر نادي بوردو من نادي يوفنتوس الإيطالي بقيادة النجم الفرنسي ميشيل بلاتيني على ملعب الأخير كوميونال 3 مقابل صفر في ذهاب الدور النصف النهائي من البطولة وفي مباراة الإياب استطاع تحقيق الفوز بنتيجة هدفين للاشيء.

في 1987 خرج نادي بوردو من الدور النصف النهائي من بطولة كأس أبطال الكؤوس الأوروبي على يد نادي لوكوموتيف ليبزيغ الألماني الشرقي حيث خسر في مباراة الذهاب على ملعبه بارك ليسكيور بنتيجة هدف للاشيء وفاز في الإياب بنفس النتيجة ثم خرج بركلات الترجيح.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة