رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الدبلومات الفنية 2021 برقم الجلوس الدور الثاني عبر بوابة التعليم الفني

نتيجة الدبلومات الفنية 2021 برقم الجلوس الدور الثاني عبر بوابة التعليم الفني

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدبلومات الفنية 2021 برقم الجلوس الدور الثاني عبر بوابة التعليم الفني التابعة لموقعها الإلكتروني الرسمي عبر الإنترنت.

وينتظر أكثر من 200 ألف طالب وطالبة من المقيدين بمدارس التعليم الفني نتيجة امتحانات شهادة الدبلومات الفنية الدور الثاني عن العام الدراسي الحالي 2020-2022.

يأتي هذا بعد أن أنهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحان الطلاب الموزعين على نوعيات التعليم المختلفة سواء الزراعي أو الصناعي أو التجاري أو الفندقي بنظامي 3 و5 سنوات عن الدور الثاني.

موعد نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2021

وخاض 212 ألفا و391 طالبا وطالبة امتحانات الدور الثاني من شهادة الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 14 أغسطس 2021، ويمثل الطلاب الذين يحق لهم دخول امتحانات الدور الثاني 27.37% من إجمالي الطلاب المسجلين في الدبلومات الفنية لعام 2020-2021.

وبلغ عدد الطلاب الراسبين والذين لا يحق لهم دخول امتحانات الدور الثاني من شهادة الدبلومات الفنية 32 ألفا و565 طالبا وطالبة بنسبة 4.20% من إجمالي الطلاب المسجلين في الدبلومات الفنية لعام 2020-2021.

وتعمل الوزارة على إنهاء إجراءات ظهور النتيجة قبل نهاية النصف الأول من سبتمبر الجاري حيث تعمل الكنترولات على تصحيح أوراق الإجابات ورصد وتجميع الدرجات وإعداد الكشوف وإعدادها لتسليمها لوزير التربية والتعليم لاعتمادها.

وكان وزير التربية والتعليم اعتمد نتيجة شهادة الدبلومات الفنية الدور الأول بنسبة نجاح 68.43% لعدد 531 ألفا و50 طالبا وطالبة.

​​​​​​​

نتيجة الدبلومات الفنية 2021 الدور الثاني برقم الجلوس

ويمكن الحصول على النتيجة فور اعتمادها من الوزير ورفعها على الموقع الإلكتروني من خلال رابط بوابة التعليم الفني من هنا.

وتظهر النتيجة بالدرجات للطلاب الناجحين، حيث يتم إعلام الطالب أو الطالبة بالمجموع الكامل ودرجة كل مادة.

أما بالنسبة للطلاب الراسبين لا يتم إعلامهم بالدرجات إلا من خلال المدارس، على أن يتسلم الطلاب الشهادات من المدارس في الدور الثاني لظهور النتيجة.

وتتضمن الشهادات الرقم السري لكل طالب الذي يمكنه من خلاله التسجيل على موقع التنسيق لتسجيل الرغبات للالتحاق بالجامعات والمعاهد في العام المقبل.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة