رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الاثنين 11 أكتوبر 2021

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الاثنين 11 أكتوبر 2021

يوضح «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الاثنين 11 أكتوبر 2021 بخصوص العملية التعليمية والعام الدراسي الجديد.

وتفقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور طارق شوقى، صباح اليوم الاثنين، مدرسة النيل الثانوية بنات التابعة لإدارة مصر القديمة التعليمية للاطلاع على أحوال سير العملية التعليمية مع بدء العام الدراسي الجديد 2021 – 2022.

وأشاد الدكتور طارق شوقي بنسبة الحضور، مهنئاً الطلاب بالعالم الدراسي الجديد وتمنى لهم التوفيق والنجاح.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الاثنين 11 أكتوبر 2021

وتضمنت زيارة الدكتور طارق شوقي، الكشف عن آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم، حيث أكد على أهمية انتظام الدراسة بالمدارس حضوريًا هذا العام.

وأكد وزير التربية والتعليم على ضرورة تنفيذ إجراءات صارمة، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، من أجل الحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية، دون معوقات.

 وطالب وزير التربية والتعليم، الطلاب بأهمية بمتابعة مصادر المذاكرة المتعددة والتي منها "بنك المعرفة المصري EKB، ومنصة إدارة التعلم LMS، ومنصة حصص مصر، وقناة مدرستنا (1) ومدرستنا (2).

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن كافة هذه الوسائل توفر شرح وأسئلة تفاعلية ومراجعات نهائية للمناهج للمرحلة الثانوية يقدمها أكفأ المعلمين مجانًا بالتعاون مع عدد من المؤسسات الدولية.

وأكد وزير التربية والتعليم على ضرورة تحقيق الانضباط الإداري داخل المدارس وتطبيق قواعد الحضور والغياب على الطلاب والمعلمين.

كما شدد على ضرورة إتباع كافة إجراءات الأمن والسلامة والوقاية داخل المدارس، فضلًا عن تنفيذ أعمال تطهير وتعقيم المدارس ومتابعة حالة النظافة بها لوقاية الطلاب ومنع انتشار فيروس كورونا.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية