رئيس التحرير أحمد متولي
 ما الذي يحدث في ليبيا الآن وآخر التطورات هناك

ما الذي يحدث في ليبيا الآن وآخر التطورات هناك

العديد من المستجدات التي تشهد ليبيا خلال الساعات القليلة الماضية، بين فتح باب للانتخابات الرئاسية وأزمة وزيرة الخارجية وإضراب الأطباء وغيرها من تفاصيل.

وأعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية، اعتباراً من الاثنين 8 نوفمبر 2021.

الانتخابات في ليبيا 2021

ومن جانبه كشف رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، عماد السايح، أن قبول الترشح لانتخابات الرئاسة سيتواصل حتى 22 نوفمبر 2021، فيما يستمر قبول طلبات الترشح لانتخابات النيابة حتى 7 ديسمبر 2021.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المؤقتة، عبدالحميد الدبيبة، هو أول من أعلن عن اعتزامه في التشرح للانتخابات الرئاسية.

أزمة وزير خارجية ليبيا نجلاء المنقوش

 على جانب آخر تصاعدت أزمة وزير خارجية ليبيا، نجلاء المنقوش، بعد صدور قرار من المجلس الرئاسي بإيقافها عن العمل بسبب وجود تجاوزات بحسب وصفه.

على الجانب الآخر رفض رئيس الوزراء الليبي، عبد الحميد الدبيبة، قرار المجلس الرئاسي،  بوقف وزيرة الخارجية ومنعها من السفر.

 وأكد الدبيبة، أن قرار تعيين أو عزل أو إلغاء تعيين أعضاء السلطة التنفيذية أو إيقافهم أو التحقيق معهم تعتبر صلاحيات حصرية لرئيس حكومة الوحدة الوطنية.

إضراب أطباء ليبيا

وعلى الصعيد الليبي الداخلي أيضاً، داخل الأطباء في إضراب عام ومفتوح عن العمل، للمطالبة برفع رواتب الأطباء، وكذلك والأطقم الطبية المساعدة والعاملين في القطاع الصحي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية