رئيس التحرير أحمد متولي
 بطريقتين.. كيف تدخل الجامعة دون الحصول على لقاح كورونا؟

بطريقتين.. كيف تدخل الجامعة دون الحصول على لقاح كورونا؟

تبدأ الجامعات المصرية بمختلف نوعياتها من غد الإثنين الموافق 15 نوفمبر 2021، تطبيق قرار منع دخول الطلاب غير المحصنين بلقاح كورونا.

وأصدرت مختلف الجامعات بيانا، يفيد ببدء تطبيق قرارات مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي بعدم السماح للطلاب بدخول الجامعة إلا بعد تقديم شهادة تثبت الحصول على اللقاح وأيضا عدم السماح لأي موظف بالدخول إلى مقر عمله إلا لمن حصل على التطعيم.

دخول الجامعة بدون الحصول على لقاح كورونا

وجهت كافة الجامعات عمداء الكليات والمعاهد والإدارات المعنية بالالتزام التام بقرارات مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي مع تكثيف المتابعة الميدانية للتأكد من تطبيق هذا التكليف.

ويستثنى من ذلك فقط من يوجد لديهم عذر مرضي مقبول، أو من أجرى تحليل PCR ويكرر ذلك أسبوعيا.

​​​​​​​

وألزم المجلس الأعلى للجامعات كافة الجامعات بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد ومنها التشديد على أهمية ارتداء الماسك الطبي ومراعاة التباعد الاجتماعي في قاعات المحاضرات وتكثيف عمليات التطهير والتعقيم للمدرجات والمعامل والمباني والمدن الجامعية لضمان سلامة جميع المشاركين في المنظومة التعليمية.

وأعلنت وزارة التعليم العالي تحقيق معدلات مرتفعة في عملية تطعيم الطلاب باللقاح المضاد لفيروس كورونا وذلك بعد تخصيص مركز تطعيم رئيسي للطلاب في كل جامعة فضلا عن النقاط الإضافية لتطعيم الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة