رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد مدارس اليوم الأربعاء في محافظات مصر أم إجازة؟

هل يوجد مدارس اليوم الأربعاء في محافظات مصر أم إجازة؟

استيقظت أعداد هائلة من طلاب وأولياء الأمور صباح الأربعاء على سؤال هل يوجد مدارس اليوم في محافظات مصر أم اتخذ بعض المحافظين قرار تعطيل الدراسة للطلاب أو المعلمين؟

توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الحالة الجوية وما تشهده محافظات مصر بالتزامن مع نوتي المكنسة وباقي المكنسة جعلت المحافظين يتخذون قرارات استباقية بتعطيل الدراسة في بعض محافظات الوجه البحري والساحلية.

تعطيل الدراسة

وشهدت بعض المحافظات في مصر حالة من الطقس السيء دفعت المحافظين لاتخاذ قرارات تعليق الدراسة في المدارس للطلاب والمعلمين يوم السبت الماضي، وشملت 6 محافظات هي: الإسكندرية، البحيرة، دمياط، كفر الشيخ، الدقهلية ومطروح.

تعليق الدراسة

واستمرار سوء الحالة الجوية رفع عدد المحافظات التي اتخذت قرار تعليق الدراسة في المدارس يوم الأحد ومده لمن سبقوهم في القرار وهذه المحافظات هي: الإسكندرية، البحيرة، دمياط، كفر الشيخ، الدقهلية ومطروح، القليوبية، المنوفية، القاهرة والجيزة.

ومنح محافظ الإسكندرية إجازة في هذا اليوم لجميع العاملين بالمصالح الحكومية كذلك.

ونظرًا لتحسن حالة الطقس يوم الأحد الماضي قرر جميع المحافظين استئناف الدراسة يوم الاثنين 22 نوفمبر 2021 باستثناء محافظ مطروح، ولكن بعد ما شهدته الإسكندرية من تقلبات جوية مع نهاية ساعات الصباح قرر محافظها تعطيل الدراسة في الفترة المسائية.

ومد محافظ مطروح قرار تعطيل الدراسة يوم الثلاثاء، فيما شمل القرار بخلاف الطلاب والمعلمين، موظفو المصالح الحكومية في الإسكندرية.

هل يوجد مدارس اليوم؟

وأما عن سؤال الطلاب والمعلمين هل سوجد مدارس اليوم في محافظات مصر أم أن المحافظين قرروا استئنافها مجددًا.

وشهدت محافظات مصر أمس الثلاثاء تحسن في حالة الطقس، كما أن توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية لم تحذر فيها من تقلبات جوية أو تساقط شديد للأمطار اليوم الأربعاء 24 نوفمبر 2021.

وقرر جميع المحافظين بمحافظات مصر استئناف الدراسة اليوم الأربعاء بجميع المدارس للمعلمين والطلاب وأيضًا الموظفين، ولم يقرر أيًا منهم تعطيلها حتى الآن سواء للفترة الصباحية أو المسائية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية