رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم تعطيل الدراسة غدًا في الإسكندرية بسبب الطقس السيء والعاصفة الترابية؟

هل تم تعطيل الدراسة غدًا في الإسكندرية بسبب الطقس السيء والعاصفة الترابية؟

اجتاحت العاصفة التربية سماء المدينة، حجبت الرؤية ويعاني منها مصابو الحساسية، وبناءً عليه هل تم تعطيل الدراسة غدًا في الإسكندرية بقرار من المحافظ نظرًا للطقس السيء؟

وشهدت عدد من المحافظات الساحلية، منذ صباح اليوم الثلاثاء عاصفة ترابية، حذرت منها الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانٍ لها، ما جعل الكثير من الطلاب يرجحون تعطيل الدراسة غدًا في الإسكندرية.

تعطيل الدراسة غدًا في الإسكندرية

ووفق توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية فإن العاصفة الترابية من المتوقع أن تستمر لمدة 72 ساعة فوق سطح البحر، محذرة من الخروج إلا للضرورة، فهل استجاب المحافظ لهذه التحذيرات وأعلن تعطيل الدراسة غدًا في الإسكندرية؟

هل تم تعطيل الدراسة غدًا في الإسكندرية؟

وأنابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المحافظ وغيره في اتخاذ هذا القرار، كلُ في محافظته، فهل تم تعطيل الدراسة غدًا في الإسكندرية.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غدًا الأربعاء 8 ديسمبر في الإسكندرية للطلاب والمعلمين بالمدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية.

واستثنى الشريف من قرار تعطيل الدراسة غدًا في الإسكندرية القيادات، النوبتجية وأطقم العمل، وفقًا للاحتياجات التي يتم تحديدها من قبل مديري الإدارات التعليمية.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة قد قررت تأجيل امتحان مادة اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي نظرًا لسوء حالة الطقس التي استدعت تعطيل الدراسة في الإسكندرية يوم السبت الماضي.

وحتى الآن لم يصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قرار تعطيل الدراسة غدًا في الإسكندرية وكذلك الحال بالنسبة لمديرية التربية والتعليم.

وبناءً على ذلك فإن الدراسة غدًا في الإسكندرية لن تكون منتظمة وسوف تتعطل في المدارس ما لم يصدر قرار جديد خلال الساعات المقبلة، وفي هذه الحالة سيتم نشره على الفور.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية