رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مباراة مصر وتونس في نصف نهائي كأس العرب

موعد مباراة مصر وتونس في نصف نهائي كأس العرب

تأهل المنتخب المصري الأول لكرة القدم لنصف نهائي كأس العرب، نسخة العام الحالي 2021، ليصطدم بالمنتخب التونسي في مواجهة أفريقية صعبة.

المنتخب المصري صعد كأول المجموعة الرابعة بنفس رصيد الجزائر من النقاط متفوقا فقط بالالتزام بقواعد اللعب النظيف، فسها على نفسه المهمة بمواجهة الأردن في ربع النهائي.

ولم تكن مهمة المنتخب المصري سهلة في الدور ربع النهائي حيث تفاجئ الفراعنة بأداء النشامى القوي وتقدم الأردن أولا في النتيجة، قبل أن يعود مروان حمدي ويسجل التعادل لتنتهي المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل.

وفي الشوط الإضافي الأول دخل أحمد رفعت وأحدث الفارق وسجل هدف التقدم، وفي الشوط الإضافي الثاني صنع ثالث أهداف مصر لمروان داود.

وعلى الجانب الآخر تأهل المنتخب التونسي إلى نفس الدور بالفوز على عمان بهدفين مقابل هدف بتوقيع سيف الدين الجزيري ويوسف المساكني.

موعد مباراة مصر وتونس في كأس العرب

وحددت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب الأولى تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» مواعيد مباريات الدور نصف النهائي.

وتقرر أن يلعب المنتخب المصري أمام نظيره التونسي يوم الأربعاء المقبل، الموافق 15 من ديسمبر الجاري.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، لأن مباراة نصف النهائي الأخرى ستلعب في نفس اليوم في التاسعة.

ويدخل المنتخب المصري المباراة بغيابات كثيرة، حيث أحمد حجازي لا يزال يعاني من الإصابة العضلية، وتم الإعلان عن غياب أيمن أشرف حتى نهاية البطولة.

وفي صفوف المنتخب التونسي لم يشارك علي معلول حتى الآن بعد الإصابة بالعضلة الخلفية، كما لا يزال حمزة المثلوثي يتعافى من الإصابة بفيروس كورونا.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة