رئيس التحرير أحمد متولي
 رفع سعر طن قصب السكر 2022.. قرار عاجل لوزارة التموين

رفع سعر طن قصب السكر 2022.. قرار عاجل لوزارة التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية زيادة علاوة تكلفة طن قصب السكر للمزارعين في الموسم المقبل لإنتاج السكر المحلي في العام 2022.

سعر طن قصب السكر 2022

وأعلن وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، زيادة العلاوة في القصب بمقدار 90 جنيها.

وأوضح أن زيادة العلاوة ترفع سعر طن القصب من 720 جنيها للموسم الماضي إلى 810 جنيهات في سعر طن القصب للمزارعين  للموسم المقبل لإنتاج السكر المحلي.

يأتي هذا بعد أيام من تقديم جمعية القصب مذكرة لتحديد سعر عادل لتوريد قصب السكر بشرط ألا يقل عن ألف جنيه للطن ليتم تعويض مزارعى قصب السكر عن الخسائر التي لحقت بهم في السنوات الماضية.

وقال رئيس جمعية القصب، المهندس أحمد عبدالعظيم، إنه طالب في المذكرة بزيادة سعر طن قصب السكر إلى 1000 جنيه بعد الارتفاع الجنوني في اسعار مستلزمات الإنتاج والعمالة خاصة سعر طن قصب السكر ثابت منذ فترة طويلة عند 720 جنيها للطن برغم وصول شيكارة الأسمدة في السوق الحر إلى لأكثر من 400 جنيه وكان أعلى سعر للشيكارة الواحدة من الأسمدة منذ ثلاث سنوات في السوق الحر 280 جنيها.

وأكد عبدالحميد أن محصول قصب السكر يعتبر واحدا من أهم المحاصيل الاستراتيجية لمزارعي قصب السكر الذي لايمكن الاستغناء عنه خاصة أنه ينتج ما يزيد عن مليون طن سكر سنويا، ويصنع منه أكثر من 20 صناعة أخرى غير السكر.

وطالب الحكومة بالاهتمام بدعم ومساندة مزارعي هذا المحصول بمحافظات ومدن ومراكز وقرى الصعيد، لتلبية احتياجات السوق المحلي من سلعة السكر.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة